صحة و عافية

نصائح مذهلة للحصول على محيط خصر أنحف!

تعتبر محاولة الحصول على خصر أنحف أو أصغر هدفا لكل امرأة ، وذلك يعود إلى الأجيال الماضية، وتعد المشكلة في هذا أن الناس مختلفون ويمكن أن يكون مكان تخزين الدهون مختلفا أيضا، وقد تكون أكثر استعدادا لتحمل  الوزن في هذه المنطقة .

كما تشير الدكتورة شيرين لاخاني من عيادة كرانلي في هارلي ستريت، “تشير الأبحاث إلى أن حمل الدهون الحشوية حول البطن يزيد من خطر الإصابة بعدد من الشكاوي الصحية الخطيرة بما في ذلك أمراض القلب والسكري والسكتات الدماغية وارتفاع ضغط الدم.

كما كشفت الأبحاث العلمية والدراسات أيضا إلى وجود صلة بين الدهون الزائدة حول منطقة الوسط والسرطان ، لذا جئنا لكِ عزيزتي ببعض النصائح التي تمكنك من فقدان دهون الخصر لصحتك أولا ثم ليبدو مظهرك أكثر جاذبية.

1/ إعطاء الأولوية للبروتين

يعتبر البروتين أحد أهم المغذيات كما يساعد على فقدان الوزن ويساعد في إستعادة العضلات وإصلاح الخلايا ، ومن الاغذية التي تتحتوي على نسبة مرتفعة من البروتين البيض والسمك والبقوليات والمكسرات مثل اللوز والكاجو واللحوم ومنتجات الألبان .

2/ لا تهمل تناول الكربوهيدرات

حاول الوصول إلى الكربوهيدرات غير المكررة مثل الحبوب الكاملة والأرز البني الشوفان كل ذلك من الممكن أن يعطي جسمك الطاقة ، دون أن يتسبب في ارتفاع نسبة السكر في الدم بشكل سريع .

3/ التركيز على الألياف

تناول الأطعمة الغنية بالألياف قابلة للذوبان مثل الحبوب الكاملة فهى ستقلل من شهيتك وتشعرك بالشبع لفترة أطول، مثل الفواكه والخضروات الأفوكادو والخرشوف والبروكلي والخيار ، فيقول الخبراء إن اتباع نظام غذائي صحي وتنوع غني بالفواكه والخضروات بما في ذلك الألياف القابلة للذوبان وفيتامين د والبروبيوتيك يعتبر أفضل خطر لفقدان الوزن من محيط الخصر لديك.

4/ التركيز على الحركة طوال اليوم

يفضل ممارسة الرياضة، واذا لم يتوفر ذلك، فيمكنك المشي كل يوم لمدة 30 دقيقة ، كما سيساعد المشي في تسريع عملية الهضم

5/ استبدال القهوة بالشاي الأخضر إلى تحسين الدورة الدموية  وزيادة التمثيل الغذائي.

6/ راقب كمية الصوديوم التي تستهلكها لأن الملح يتسبب في احتباس الماء بجسمك ، مما قد يؤدي إلى تضخم محيط الخصر لديك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *