المحليات

تعاون سعودي كوري لإنتاج الهيدروجين الأخضر

الرياض- البلاد

أعلن صندوق الاستثمارات العامة وشركة بوسكو وشركة سامسونج سي تي،أمس، عن توقيعهم مذكرة تفاهم ثلاثية، تهدف لتطوير مشروع لإنتاج الهيدروجين الأخضر لأغراض التصدير، وذلك على هامش منتدى الاستثمار السعودي الكوري الذي احتضنته العاصمة الرياض، إبان زيارة فخامة رئيس جمهورية كوريا للمملكة.

حضر توقيع المذكرة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز، وزير الطاقة، ومعالي وزير التجارة والصناعة والطاقة في جمهورية كوريا مون-سونغ ووك ، ومعالي محافظ صندوق الاستثمارات العامة ياسر بن عثمان الرميان، بمشاركة عدد من الجهات ذات العلاقة. ووقع المذكرة كل من نائب المحافظ ورئيس الإدارة العامة للاستثمارات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بصندوق الاستثمارات العامة يزيد بن عبدالرحمن الحميّد، ورئيس وحدة أعمال الغازات الصناعية والهيدروجين بشركة بوسكو، بيونغ-أوغ يو، والرئيس التنفيذي لمجموعة سامسونج سي تي، سي-شول أو. ويتماشى التعاون بين الأطراف مع إستراتيجية المملكة في تبني دور ريادي في الاقتصاد القائم على تدوير الكربون.

من جانبه أوضح سي-شول أو، أن سامسونج سي تي تعمل على تعزيز قدراتها عبر كامل سلسلة التوريد، بدأ من الإنتاج إلى الاستخدام، وذلك من خلال التركيز على الهيدروجين الذي يعد مستقبل الطاقة، وسنعمل لنكون شريكاً وثيقاً للمملكة العربية السعودية من أجل تقديم الدعم لأن تصبح المملكة من أكبر مصدري الهيدروجين على مستوى العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *