متابعات

مسؤولون لـ(البلاد): اللقاحات تمنع حدوث المضاعفات

البلاد – مها العواودة

أكد وائل باجهموم استشاري الأمراض المعدية ورئيس أقسام الباطنة بمستشفى الملك فهد أن وجود إصابات بكورونا بدون ظهور الأعراض على المصابين يؤكد ما ذهبت إليه وزارة الصحة منذ بداية الأزمة وتأكيدها على أن أخذ اللقاحات عملية مهمة ستعود بالنفع على الفرد والمجتمع معا حيث تمنع حدوث المضاعفات الخطيرة والتنويم.

حيث باتت الإصابات بعد أخذ اللقاحات خفيفة إما إصابات بدون أعراض أو بأعراض خفيفة.
مؤكدا أن وزارة الصحة وصلت إلى فائدة اخد التطعيمات والتي تعد من المكتسبات الأساسية التي وصلت إليها وزارة الصحة بعد سنتين من مكافحة الوباء وهي وصول المناعة المجتمعية إلى هذه المرحلة المتقدمة وتطعيم فئة كبار السن والأطفال و التي بكل تأكيد ستضعف الفيروس وتجعل العدوى غير مؤثرة على المصابين.

من جانبه أشار مدير منظمة الصحة العالمية في المملكة العربية السعودية د. فهد الجوفي أن المملكة وصلت إلى مراحل متقدمة جدا في مواجهة فيروس كورونا وذلك بفضل حكمة وحنكة القيادة ووزارة الصحة التي لم تتوانى منذ بداية الأزمة في إعطاء التعليمات والنصائح وكذلك التحذيرات لمواجهة هذا الفيروس وبكل احترافية.

لافتا إلى أن المملكة تشهد توسعا ملحوظا وإعادة فتح مراكز التطعيم في مناطق مختلفة من المملكة في ظل الإقبال الشديد على أخذ الجرعة التنشيطية وكذلك تطعيم فئة الأطفال. كما أوضح أن أخذ اللقاحات آتى اكله في المجتمع السعودي حيث باتت الإصابات بكورونا بدون أعراض أو بأعراض خفيفة. داعيا إلى ضرورة التزام الجميع بالإجراءات الاحترازية وأخذ اللقاحات للخروج من هذه الأزمة العالمية. الدكتور نزار باهبري استشاري أمراض باطنية وأمراض معدية ومدير الجمعية السعودية للأمراض المعدية والأحياء الدقيقة أكد أن وزارة الصحة لديها القدرة على إعادة تشغيل كل مراكز التطعيم في ظل الإقبال الشديد على أخذ الجرعة التنشيطية وكذلك زيادة مراكز اخد المسحات.

مؤكدا أن وجود إصابات بكورونا بلا أعراض يشير إلى أهمية اللقاحات وفاعليتها التي دعت إليها وزارة الصحة للتخفيف من الأعراض والإصابات الحرجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *