الإقتصاد

الخطيب: 80 مليار ريال حجم الإنفاق السياحي

 جدة – البلاد

قال وزير السياحة أحمد الخطيب، إن ولي العهد حدد أهدافا واضحة لقطاع السياحة بحلول 2030، وقدم لنا الإمكانات، وبقي علينا تحقيق الأهداف.
وأضاف في حسابه على “تويتر”، نهدف لتصل مساهمة السياحة في إجمالي الناتج المحلي في عام 2030 إلى 10%، ونستقبل 100 مليون زيارة سنويا، ونضيف مليون وظيفة.
وقال الوزير إن الموظفين في وزارة السياحة لديهم الطموح والعزيمة والرؤية الواضحة، ولديهم أهداف سنوية محددة، وسيعملون كفريق واحد للوصول لهذه الأهداف، مشيرا إلى أن هناك قضايا كثيرة تمت مناقشتها وأفكارًا رائعة تم الخروج بها، والهدف في النهاية تجربة سياحية سعودية متكاملة وجذابة للمواطن والزائر.

وأشار إلى أن قطاع السياحة في المملكة حقق أرقامًا قياسية في السياحة الداخلية خلال عام 2021، حيث بلغ حجم الإنفاق على رحلات المبيت الداخلية 80 مليار ريال، وذلك عبر 60 مليون رحلة مبيت محلية.
وأوضح أنه تمت استعادة نسبة كبيرة من أرقام السياحة الواردة من خارج المملكة، مضيفا أنه من ضمن إنجازات قطاع السياحة لعام 2021 استمرار جهود تدريب السعوديين ونمو كبير للوظائف، حيث تم تدريب 137 ألف سعودي في مجالات مختلفة، و2000 سعودي تم تدريبهم في ريادة الأعمال.

وبلغت نسبة التعافي في عدد الرحلات الوافدة لغير الحج والعمرة 76 % خلال الربع الرابع من 2021، ونما عدد العاملين بالقطاع السياحي في السعودية بنسبة 10 % مقارنة بنهاية عام 2020.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *