المحليات

“الغذاء والدواء” تنظّم فعالية يوم “الكوتشينج” لدعم التطوير القيادي

الرياض : البلاد

نظّمت الهيئة العامة للغذاء والدواء اليوم، فعالية يوم “الكوتشينج” بمقرها الرئيسي في الرياض، بحضور معالي الرئيس التنفيذي للهيئة الدكتور هشام بن سعد الجضعي، الذي كرم من خلالها أفضل ستة قادة في “الهيئة” تبنوا منهجية “الكوتشينج”.

ويعد “الكوتشينج” أحد أهم الأساليب الحديثة لتطوير مهارات القادة، وذلك من خلال جلسات حوارية بأسئلة عميقة تحفز التفكير الإبداعي لبناء الخطط والإستراتيجيات للوصول إلى الأهداف، والذي ينتج عنه تحسن في الأداء الفردي والمؤسسي، وارتفاع مستوى الثقة في المنظمة بمختلف وحداتها التنظيمية وتحسن في التكامل والتناغم فيما بينها.

واشتملت الفعالية على كلمة لرئيس “الغذاء والدواء” وعرض فيديو عن الكوتشينج ورحلته في “الهيئة”، ومعرضًا يشارك فيه مراكز متخصصة ومعتمدة عالميًا للتعريف به والخدمات المقدمة من قِبلهم، إضافةً إلى جلسات مع أبرز خبراء “الكوتشينج” المعتمدين عالميًا، وورش عمل وجلسات حوارية تناقش أهمية “الكوتشينج” في المنظمات.

وناقشت الورشة الأولى أساليب القيادة في بيئة افتراضية، والكفاءات الأساسية للقيادة عن بُعد، وتعقيدات وفوائد الكوتشينج الافتراضي، ونصائح لـ”لكوتشينج” الافتراضي، فيما بحثت الورشة الثانية دور “الكوتشينج” في رحلة تطوير القادة خلال كل مراحل التطوير والتنمية لقدرات والشخصيات القيادية وكيفية تأثيره على تعزيز المهارات المكتسبة من التدريب، ومنهجية ديل كارنيجي العالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.