المرأه صحة و عافية

إليكِ سيدتي أبرز أطعمة غنية بالبروتينات لفقدان الوزن

تعد عملية إنقاص الوزن، عملية صعبة وتؤرق الكثير من السيدات اللاتي بعانين من زيادة في الوزن، خاصة إذا كان لديهم معدل حرق ضعيف، ولا يتسطيعون القيام بريجيم قاسي لخفض الوزن في وقت قصير.

لذلك ينصح أثناء اتباع السيدات للريجيم تناول الأطعمة الغنية بـ البروتين  لما له من فوائد عديدة، بما في ذلك بناء العضلات وفقدان الوزن والشعور بالامتلاء بعد الأكل، على الرغم من أن تناول الكثير من البروتين قد يكون مفيدًا، إلا أن اتباع نظام غذائي متوازن يعد جزءًا أساسيًا من البقاء بصحة جيدة.

يمكن أن يساعد تناول نظام غذائي غني بـ البروتين الأشخاص على إنقاص الوزن لأنه يمكن أن يساعدهم في تجنب الإفراط في تناول الطعام،  يمكن أن يساعد النظام الغذائي الغني بالبروتين في بناء العضلات الخالية من الدهون عندما يقترن بالتمارين الرياضية، تساعد العضلات الخالية من الدهون على حرق المزيد من السعرات الحرارية على مدار اليوم ، مما قد يساعد أيضًا في إنقاص الوزن.

فيما يلي بعض من أفضل الأطعمة الغنية بـ البروتين التي يمكن أن يستهلكها الشخص لمساعدته على إنقاص الوزن.

الأطعمة الغنية بالبروتين لفقدان الوزن

تشمل الأطعمة الغنية بالبروتين لفقدان الوزن ما يلي:

– الفاصوليا السوداء

غالبًا ما تكون الفاصوليا السوداء مصدرًا غير مكلف للبروتين. يمكن تحضير الفاصوليا السوداء بعدة طرق ، مما يجعلها مكونًا شديد التنوع عند تحضير الوجبات.

-الذرة

تحتوي الذرة الصفراء على حوالي 15.6 جم مصدر بروتيني لكل كوب،  بالإضافة إلى ذلك  تحتوي الذرة أيضًا على كمية جيدة من الألياف والمعادن ، بما في ذلك الكالسيوم.

– سمك السلمون

يعتبر السلمون من الأسماك الدهنية ، أي أنه مليء بأحماض أوميجا 3 الدهنية، يعتبر السلمون أيضًا مصدرًا ممتازًا للبروتين ويمكن أن يساعد الشخص على الشعور بالرضا أكثر في الوجبات الأخري، قد لا يكون سمك السلمون صديقًا للميزانية مثل بعض خيارات البروتين الأخرى.

-البطاطس

تشتهر البطاطس بأنها من الكربوهيدرات النشوية ولكنها مصادر جيدة للعناصر الغذائية ، بما في ذلك البروتين، تحتوي حبة بطاطس متوسطة الحجم بقشرها على ما يزيد قليلاً عن 4 جرام للبروتين، يجب على الأشخاص توخي الحذر عند تحضير البطاطس لأن الإضافات التي غالبًا ما يضعها الأشخاص  على البطاطس يمكن أن تزيد من عدد السعرات الحرارية.

-البروكلي

كوب واحد من البروكلي النيء يحتوي على ما يقرب من 2.6 جرام للبروتين ويحتوي على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية مثل حمض الفوليك والبوتاسيوم، هذا الخضار القوي يحتوي فقط على 31 سعرة حرارية لكل كوب.

– القرنبيط

يحتوي القرنبيط على الكثير من البروتين وسعرات حرارية قليلة جدًا، كوب واحد من القرنبيط المفروم يحتوي على 27 سعرة حرارية و 2 جرام للبروتين.

-البيض

يعتبر البيض مصدرًا ممتازًا للبروتينات والمواد المغذية والدهون الصحية، أظهرت مجموعة متنوعة من الدراسات أن البيض يمكن أن يساعد الأشخاص على الشعور بمزيد من الرضا ويمنعهم من الإفراط في تناول الطعام. على سبيل المثال ، وجدت إحدى الدراسات أن مجموعة من النساء اللواتي تناولن البيض بدلاً من الخبز على الإفطار شعرن بالشبع لفترة أطول وتناولن سعرات حرارية أقل على مدار اليوم.

-لحم البقر

يقدم لحم البقر كميات عالية من البروتين لكل وجبة، هناك مجموعة من أنواع مختلفة من لحوم البقر للاختيار من بينها لفقدان الوزن، يجب على الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا معتدلًا من الكربوهيدرات أن يأكلوا اللحم البقري الخالي من الدهون بينما الشخص الذي يتبع نظامًا غذائيًا منخفض الكربوهيدرات قد يأكل لحم البقر الدهني.

– صدر دجاج

صدور الدجاج هي مصدر ضئيل للبروتين، تأتي غالبية السعرات الحرارية من البروتين مباشرة عند تقديمها بدون جلد، يوفر 136 جرام من صدور الدجاج منزوعة الجلد حوالي 26 جرام  للبروتين.

-الشوفان

يوفر الشوفان حوالي 17 جرام للبروتين لكل 100 جرام، كما أنها مصدر للكربوهيدرات المعقدة، الشوفان النيء سهل التحضير كدقيق الشوفان ويمكن للأشخاص نكهته بمجموعة متنوعة من الأطعمة الصحية ، مثل الفواكه والمكسرات، يجب على الناس تجنب دقيق الشوفان المحضر لأنه غالبًا ما يحتوي على سكر مضاف.

-التونة

تعد التونة مصدرًا ممتازًا ومتاحًا على نطاق واسع للبروتين الذي يحتوي أيضًا على عدد قليل من السعرات الحرارية، التونة سمكة خالية من الدهون قليلة الدهون، أضف التونة إلى السلطات والسندويشات والوجبات الخفيفة/ كن حذرًا مع الضمادات الإضافية ، مثل المايونيز ، حيث يمكن أن تضيف سعرات حرارية إضافية غير مرغوب فيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *