الرياضة

في المرحلة 4 من رالي داكار السعودية 2022.. “العطية” يتمسك بصدارة السيارات.. والراجحي ثالثا

الرياض – هاني البشر- خالد الحامد

انطلقت أمس منافسات المرحلة الرابعة من رالي داكار السعودية 2022، وقد بدأت هذه المرحلة من القيصومة حتى العاصمة الرياض، وهي المرحلة التي تعد الأطول هذا العام وامتدت لمسافة 707 كم، منها 465 كم من المرحلة الخاصة الخاضعة للتوقيت، وكان السعودي يزيد الراجحي سائق فريق “أوفر درايف” قد خطف صدارتها، إلا أنهُ تعرّض للعقوبة بسبب السرعة الزائدة، ليمنحَ القطري ناصر العطية صدارةَ هذه المرحلة، فيما جاء سائق فريق “بي أر إكس” الفرنسي سيباستيان لويب في المركز الثاني، وحلّ الإسباني كارلوس ساينز سائق فريق “أودي” ثالثاً في الترتيب، وبنهاية هذه المرحلة، حافظ القطري ناصر العطية على صدارة “الترتيب العام”، فيما جاء الفرنسي سيباستيان لويب ثانياً، وتقدّم المتسابق السعودي يزيد الراجحي للمركز الثالث.

وفي فئة الدراجات، تمكّن الإسباني خوان باريدا من الحصول على المركز الأول، كما حصل التشيلي بابلو كوينتانا على المرتبةِ الثانية.
أما في فئةِ الدراجات ذات الأربع عجلات “كوادز”، فقد نال الروسي ماكسيموف صدارة هذه المرحلة، فيما حلّ الأرجنتيني مانويل أندوخار درّاج فريق “7240” في المركز الثاني.
وفي فئة المركبات الصحراوية الخفيفة تي3، سجّل الأمريكي سيث كوينتيرو سائق فريق “رد بُل” الزمنَ الأسرع في هذه المرحلة، وخطف زميلهُ البلجيكي غويام دي ميفيوس المرتبةَ الثانية. وواصل فريق “كاماز” هيمنتهُ على فئة الشاحنات، بعدما تصدّر هذه الجولة، حيثُ وصل سائقهُ الروسي إدوارد نقولاييف أولاً، وجاءَ من بعده زميله أنطوان سيبالوف، وحلّ ديميتري سوتنيكوف ثالثاً.

وفي فئة المركبات الصحراويةَ الخفيفة تي4، حازَ البرازيلي رودريغو لوبي دي أوليفييرا المركز الأول في ترتيب هذه الجولة. كما نال الأمريكي أوستن جونز المرتبة الثانية.
وسيخوض المشاركون غدا المرحلة الخامسة من الرالي، التي ستكونُ مرحلةً دائرية في العاصمة الرياض، حيثُ ستشهدُ هذه المرحلة اختلافاً عن سابقاتها، والمتمثلةِ بوجودِ منافسةٍ في فئتي الدراجات النارية والكوادز لمسافةٍ 214كم، و346كم للمرحلة الخاصة، أما فئات السيارات تي3 وتي4 والشاحنات، فستخوضُ سباقاً لمسافة 216كم، و395كم في المرحلة الخاصة الخاضعة للتوقيت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *