الرياضة

الهلال والفيصلي.. صراع مثير على أول ألقاب الموسم على كأس”بيرين” للسوبر السعودي

جدة – هلال سلمان

يواجه الهلال بطل الدوري نظيره الفيصلي بطل كأس الملك، في كأس “بيرين” للسوبر السعودي، على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض اليوم عند الـ 8:15 مساء.
يتنافس الفريقان على الظفر بأول ألقاب الموسم الكروي الحالي، حيث يطمح الهلال للانفراد بالرقم القياسي وتزعم السجل الشرفي للبطولة، إذا ما نجح في تحقيقها للمرة الثالثة، حيث يتشارك الإنجاز حاليا مع النصر بتحقيقهما كأس السوبر مرتين من قبل.

أما الفيصلي فيطمح إلى الفوز بالكأس للمرة الأولى في تاريخه، وتحقيق ثاني إنجازاته بعد أن توج بكأس خادم الحرمين الشريفين الموسم الماضي.
التقى الفريقان في آخر لقاء جمعهما الأسبوع الماضي في الدوري، وشهدت المواجهة إثارة كبيرة؛ حيث تقدم الفيصلي (2-0) قبل أن يقلب الهلال النتيجة بتسجيله 3 أهداف في الشوط الثاني.
ومن المتوقع أن يعتمد جارديم على المعيوف في حراسة المرمى، وجانغ هيون سو ومتعب المفرج والبريك والشهراني في الدفاع، وكنو والفرج وبيريرا وسالم في الوسط، وماريغا وغوميز في المقدمة.
أما البرتغالي راموس مدرب الفيصلي فمن المتوقع أن يبدأ بأحمد الكسار في الحراسة، ورافاييل دا سيلفا وإيغور روسي ومحمد العمري وياسين برناوي في الدفاع، وإسماعيل سيلفا وعبدالرحمن الدوسري وخالد كعبي وأمالفيتانو في الوسط، وغيليرمي وتافاريس في الهجوم.

وقد حذر مدرب الهلال لاعبي خط الدفاع في التمارين الأخيرة، من الاندفاع المبالغ فيه للأمام وترك المساحات التي تشكل خطورة كبيرة على المرمى، كما طالبهم بالتعامل الأمثل مع الكرات العرضية، فيما خصص جزءا للاعبي الوسط والهجوم من أجل التدرب على التسديد عن بعد.

من جانبه، ركز مدرب الفيصلي في التمارين الأخيرة على الجوانب التكتيكية، واستغلال نقاط ضعف المنافس خصوصا في عمق الدفاع، وعدم ترك المساحات في منتصف الملعب أمام لاعبي الهلال.
ويقود المباراة الحكم الهولندي داني ماكيلي، الذي بدأ التحكيم عام 2009 ونال الشارة الدولية عام 2011، وشارك في تحكيم مباريات كأس أوروبا 2020، والتصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2022، كما أدار العديد من المباريات في دوري أبطال أوروبا منذ عام 2014، والدوري الأوروبي منذ عام 2012.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *