المحليات

تعاون بين وزارة التجارة والنيابة العامة

الرياض- البلاد

التقى النائب العام الشيخ سعود بن عبدالله المعجب، في مكتبه بمدينة الرياض أمس، وزير التجارة الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي والوفد المرافق له.
ونوه النائب العام بما تقوم به الوزارة من دور فعال في حماية المجتمع من الجرائم والمخالفات التجارية والاقتصادية، والجهود الكبيرة التي تبذلها في هذا الشأن.
فيما أكد وزير التجارة الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، أن الوزارة تحرص على ضمان استيفاء ما يُحال للنيابة العامة من محاضر ومذكرات وتقارير تتعلق بالجرائم والمخالفات في الأنظمة التجارية للمتطلبات النظامية، ومثمنًا ما تقوم به النيابة في هذا الإطار من حماية جنائية للمجتمع.

وجرى خلال اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، والتأكيد على تعزيز التعاون وبناء قنوات تواصل لمراجعة التشريعات التجارية ورصد مرئيات النيابة العامة حيالها، واقتراح الوسائل والتدابير اللازمة للوقاية من الجرائم والمخالفات والحد من وقوعها، إضافةً إلى إقامة عدد من الدورات التدريبية الدورية، وورش العمل، وتطوير الكوادر البشرية المختصة وتحسين قدراتها في إجراءات الضبط.
ومؤخرا اتخذت الأجهزة المعنية في النيابة العامة ووزارة التجارة،الإجراءات اللازمة كافة تمهيدًا للربط الإلكتروني بين الجانبين بما يسرّع تبادل البيانات والمعلومات المشتركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *