الرياضة

في المرحلة الثانية من رالي السعودية داكار 2022.. سيباستيان يتصدر السيارات.. وفريق كاماز يسيطر على الشاحنات

متابعة- خالد مرضاح

سجَّل السائق الفِرنسي سيباستيان لويب أسرع توقيت في المرحلة الخاصة الثانية في فئة السيارات ضمن رالي السعودية داكار 2022. متقدِمًا بـ 3:30 دقائق عن ناصر العطية، وسيكون هذا فوزه الأول بإحدى مراحل الرالي منذ 2019.
وتمكن الأمريكي أوستن جونز من الفوز بالمرحلة لفئة المركبات الصحراوية الخفيفة في رالي مسجلاً 4 ساعات و11 دقيقة و55 ثانية، بفارق 24 ثانية فقط أمام البرازيلي رودريغو لوبِّي دي أوليفييرا، الذي حل في المركز الثاني. وجاء البولندي ميشيل كوجزال في المركز الثالث بفارق 3 دقائق و26 ثانية خلف المتصدر، فيما حلّ الليتواني روكاس باكيوسكا في المركز الرابع أمام الإسباني جيرارد فاريس جويل في المركز الخامس على الترتيب العام للمرحلة.

وفي المركبات الصحراوية “تي3 “، حقق التشيلي فرانشيسكو لوبيز كونتاردو الزمن الأسرع ليتصدر ترتيب المرحلة، بزمن 4 ساعات و6 دقائق و42 ثانية، متفوقاً على السويدي سيباستيان إريكسون بفارق دقيقتين و28 ثانية، فيما تأخر الروسي بافيل ليبيديف المركز الثالث بنحو 12 دقيقة و5 ثوان محرزاً المركز الثالث في ترتيب الفئة.
وفي فئة الشاحنات، سيطر فريق كاماز على المراكز الأربعة الأولى للمرحلة، حيث سجَّل السائق الروسي أندري كارجينوف أسرع توقيت في المرحلة الثانية مسجلاً 3 ساعات و52 دقيقة و7 ثواني، وبفارق 38 ثانية فقط أمام زميله ومواطنه دميتري سوتنيكوف، وأكمل زميلهما الثالث إدوارد نِقولاييف المرحلة في المركز الثالث بفارق دقيقتين و14 ثانية.

وفي فئة الدرّاجات النارية، تصدر الدرّاج الإسباني خوان باريدا (هوندا) المرحلة، مُتقدِّمًا بفارق 5:33 دقائق عن سام ساندرلاند (غازغاز). وأنهى كيفن بينافيدس (“كاي تي أم”) المرحلة ثالثًا،
وتصدر الدرّاج البريطاني سام ساندرلاند الترتيب العام المؤقت للفئة، متقدِّمًا بفارق 2:51 دقيقتين عن الفِرنسي أدريان فان بيفرن (ياماها). وتراجع الأُسترالي دانيال ساندرز (غازغاز) للمركز الثالث بفارق 3:29 دقائق.
وحقق الأرجنتيني مانويل أندوخار المركز الأول في المرحلة الثانية عن فئة الكواد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *