الرياضة

الآسيوي يستعرض حصاد 2021 ويبرز تتويج الهلال

جدة –هلال سلمان

استعرض الاتحاد الآسيوي لكرة القدم حصاد العام 2021، الذي شهد العديد من المنافسات الكروية في أكبر قارات العالم، مسلطا الضوء على تتويج الهلال بلقب دوري أبطال آسيا للمرة الرابعة في تاريخه.
وقال الاتحاد القاري: “فض الهلال الشراكة مع نظيره بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي حينما تغلب عليه تحديداً في المباراة النهائية بهدفين دون مقابل في اللقاء الذي جمعهما على استاد الملك فهد الدولي بالرياض في شهر نوفمبر الماضي”.
وتابع: “حسم الهلال المباراة النهائية لصالحه ليطلق العنان لجماهيره التي احتفلت كثيراً باللقب الرابع في تاريخ النادي والثاني في آخر ثلاثة مواسم، كما يعتبر صاحب الرقم القياسي في عدد الكؤوس القارية على مستوى بطولة دوري أبطال آسيا”.

وأكمل: “خلال مشوار التتويج هذا العام، حقق الهلال خلال دور المجموعات 3 انتصارات مقابل تعادل واحد وخسارتين، لكنه ضرب بقوة في الأدوار الإقصائية ليحصد 4 انتصارات متتالية، بعدما سجل 9 أهداف مقابل دخول هدف وحيد في مرماه”.
وشهدت المسابقة إقامة 135 مباراة سُجل فيها 379 هدفاً بمعدل 2.80 هدف في المباراة الواحدة، وظفر مهاجم فريق الدحيل القطري مايكل أولونغا بلقب هداف المسابقة برصيد 9 أهداف، كما شهدت المسابقة احتساب 32 ضربة جزاء، وإشهار 18 بطاقة حمراء و465 بطاقة صفراء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *