المحليات

مركز الملك سلمان يواصل مساعداته في عدد من الدول

عواصم – واس

دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مشروع الأمن الغذائي لعام 2021- 2022م في محافظة المهرة، بهدف تقديم المساعدات الغذائية في مديريات الغيضة وحصوين والمسيلة، يستفيد منها 834 أسرة يمنية.

وأشاد مدير عام مديرية الغيضة سالم سعيدان بالجهود الإغاثية والإنسانية التي تبذلها المملكة العربية السعودية من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة، مؤكدًا أهمية مشروع الأمن الغذائي في ظل هذه الظروف العصيبة التي تمر بها البلاد ونزوح الكثير من الأسر إلى محافظة المهرة.

وفي اليمن أيضا تمكّن مشروع “مسام” لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام ، خلال الأسبوع الثالث من شهر ديسمبر الحالي ، من انتزاع 2,620 لغماً زرعتها مليشيا الحوثي في مختلف مناطق اليمن، منها 4 ألغام مضادة للأفراد، و 1,035 لغماً مضاداً للدبابات، و 1,541 ذخيرة غير متفجرة، و 40 عبوة ناسفة.

وبذلك يرتفع عدد الألغام التي تم نزعها في شهر ديسمبر إلى 5.828 لغماً، ليصبح عدد الألغام التي جرى نزعها منذ بداية مشروع “مسام” حتى الآن إلى 296 ألفاً و181 لغماً، زرعتها المليشيات الحوثية بعشوائية في الأرجاء اليمنية لحصد المزيد من الضحايا الأبرياء من الأطفال والنساء وكبار السن، في حين تواصل المملكة ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة من خلال المشروع، تطهير الأراضي اليمنية من الألغام، والمساهمة لمساعدة الأشقاء اليمنيين للعيش في حياة كريمة بدون تهديدات أو مخاطر.


من جهة ثانية وزع المركز 10 أطنان و500 كيلو غرام من السلال الغذائية للمتضررين من الفيضانات والسيول بمحلية الكاملين التابعة لولاية الجزيرة في جمهورية السودان الشقيقة، استفاد منها 1,800 فرد.

ويأتي ذلك في إطار المشروعات الإنسانية المقدمة من المملكة ممثلةً بالمركز لإغاثة الشعب السوداني الشقيق.
وفي جمهورية تنزانيا الاتحادية ، اختتم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ، الحملة الطبية التطوعية لجراحة القلب المفتوح للأطفال.

وفحص الفريق الطبي التابع للمركز خلال الحملة 60 حالة، كما أجرى 34 عملية قلب مفتوح تكللت جميعها بالنجاح ولله الحمد، وذلك بمشاركة 25 متطوعًا ومتطوعة، إضافة إلى إقامة دورات تدريبية لبناء قدرات الكوادر الطبية هناك استفاد منها 50 فرداً.
وتأتي الحملة امتدادًا للجهود الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة من خلال المركز في العديد من الدول الشقيقة والصديقة، بهدف تقديم العلاج للمرضى من العائلات أصحاب الدخل المحدود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *