الرياضة

مهند عسيري لاعب الراقي والشباب السابق لـ البلاد: هذا سبب اعتزالي.. وأتمنى لابني اللعب في الأهلي

حاوره- بدر النهدي

مهند عسيري.. نجم فريق الوحدة والشباب والأهلي والأخضر السعودي السابق. كان خبر اعتزاله المفاجئ صادماً لعشاق الكرة السعودية. عسيري كان قد وقع عقداً لمدة عام مع إدارة نادي الشباب بداية هذا الموسم.
مسيرة مهند عسيري الكروية شهدت تمثيل العديد من الأندية. بداية عسيري كانت مع فريق الوحدة عام 2008، والذي بزغ نجمه معه بعد المستوى المميز الذي قدمه بقميصه على مدار 4 سنوات، حيث بقي معه حتى الانتقال إلى الشباب في 2012. في الشباب، توج مهند عسيري بكأس خادم الحرمين الشريفين عام 2014 كأول بطولة في مشواره الكروي. فترة تمثيل عسيري للأهلي من 2014 إلى 2021 شهدت تتويج اللاعب وناديه بعدد كبير من البطولات، أبرزها كأس ولي العهد 2015، وثلاثية الدوري وكأس الملك وكأس السوبر في 2016. مثل عسيري الأخضر السعودي في 19 لقاء دوليا على مدار مسيرته بين عامي 2010 و2018، سجل خلالها 4 أهداف. شارك مع الأخضر في كأس العالم 2018 في روسيا حيث خاض مباراتي روسيا ومصر.
” البلاد” التقت مهند عسيري لمحاولة الكشف عن السر وراء اعتزاله المفاجئ، وابتعاده عن الملاعب الخضراء. فإلى الحوار..

• في الحقيقة كابتن مهند لابد من افتتاح الأسئلة عن قرار اعتزالك كرة القدم. ماهي الأسباب خصوصاً أنه جاء بعد انتقالك لنادي الشباب بداية الموسم؟
– في وقت ما سأكشف كل التفاصيل، وكل ما أستطيع قوله في الوقت الحالي أن السبب الرئيسي هو أنني استخرت الله، ووجدت راحتي في الابتعاد نهائيا عن عالم كرة القدم.
• هل تعمد مهند عسيري إنهاء مسيرته الكروية في نادي الشباب؟
– مثل ما ذكرت. قرار اعتزالي أتى بعد استخارة الله، وصادف أنه جاء بعد انتقالي مباشرة لنادي الشباب، الذي أعتبره بيتي وعشت به فترات جميلة، وحققت معه إنجازات لا تنسى.


• بما أنك ذكرت الفترات الجميلة.. دعني أسألك عن أهم لحظاتك الكروية الجميلة.. في أي ناد كانت؟
– في الحقيقة، كل الأندية التي لعبت معها، كانت لي فيها لحظات جميلة، ولكن الفترة التي عشت فيها ذكريات لا تنسى كانت مع النادي الأهلي؛ حيث حققنا إنجازات لها طعم خاص، خصوصاً فرحة بطولة الدوري عام 2016، بعد غياب طويل عنها.
• هل خروجك من النادي الأهلي كان بقرار فني، أم بسبب انتهاء عقدك الاحترافي، والرؤية الفنية لإدارة الفريق؟
– دعني أجيبك بأن عالم كرة القدم متغير، وزمن الاحتراف الذي نعيشه يحتم على اللاعب التماشي معه، وبعد أن انتهى عقدي مع النادي الأهلي لم أتلق عرضا للتجديد، وجاءني عرض من نادي الشباب الذي سبق وأن مثلته، فوافقت عليه.

• بعد اعتزالك لكرة القدم.. هل سنرى مهند عسيري يتجه إلى عالم التدريب. أم ستظهر كمحلل فني للمباريات؟
– في الحقيقة لم أتخذ بعد أي قرار بشأن مستقبلي في عالم المستديرة، وقد يكون الابتعاد نهائيًا هو القرار، ولكن لا أعلم ماذا تخبئ الأيام!!
• هل تفضل لابنك الأكبر” فراس” مزاولة كرة القدم.. ومع أي نادٍ تحب أن تراه ؟
– أحترم رغبة أبنائي جميعًا، وإذا أراد فراس لعب كرة القدم، فأفضل أن يلعب للنادي الذي يرغب به، وإن كان علي بما أنني مستقر في جدة، فأتمنى أن يلعب في النادي الأهلي.
• أراك اتجهت مؤخرًا إلى مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصًا” السناب شات” الذي أصبحت به نشطًا.. هل تبحث عن استثمارات كمعلن؟
– وسائل التواصل الاجتماعي أصبحت تفتح آفاقًا واسعة للجميع، وهي تعد حاليًا رقم واحد على مستوى المشاهدات،

ووجودي بها أصبح روتينًا يوميًا لنقل الصورة بشكل مبسط.
• هل تفكر أن تصبح مشاهداتك على مواقع التواصل كبيرة لاستقطاب معلنين ،بما يدر عليك دخلًا ماديًا بعد قرار اعتزالك؟
– ذكرت أن وجودي على مواقع التواصل لأشارك الناس يومياتي بشكل مبسط، ولا مانع إذا كان هناك مصدر دخل، والإنسان يسعى دائمًا للأفضل.
• نعود لكرة القدم.. هناك بعض الشائعات بأن خروجك من الأهلي كان بسبب مشاكل مع أحد الأشخاص في الإدارة؟
– لن أجيب، ولكن تأكد بأن في سائر أمور حياتي أحرص على التعامل مع الجميع بصورة جميلة، وفي هذه الدنيا لن يتبقى سوى محبة الناس لك؛ ليذكروك بالخير، ولن أزيد، ونسأل الله التوفيق للنادي الأهلي بمهند عسيري وبدونه.

• هل وصول منتخبنا السعودي إلى مونديال قطر 2022.. أصبح مسألة وقت؟
– الأخضر السعودي يقدم مستويات جميلة وراقية، ونتائجه وتصدره للمجموعة الثانية في التصفيات المؤهلة لكأس العالم خير دليل، وأتوقع أن المنتخب سيصل إلى مونديال قطر 2022 بهذه الخطوات الثابتة ورزانة وحكمة الجهاز الفني وجميع اللاعبين، وربما يكون ذلك قبل نهاية التصفيات بجولتين، إن شاء الله.
• هل كنت تتمنى أن تكون ضمن التشكيلة الحالية للأخضر.. وماهي أجمل أيامك مع المنتخب؟
– بكل تأكيد الانضمام للمنتخب السعودي شرف كبير لأي لاعب.. وحقيقة كانت هناك أيام لا تنسى؛ مثل التأهل لكأس العالم 2018 في روسيا.
• من النادي الذي تتوقعه بطلاً للدوري هذا الموسم؟
– مازال الحكم مبكرًا على من سيكون بطلًا للدوري، ففرق المقدمة” الاتحاد والشباب وضمك والهلال ومعهم النصر” لا يفصل بينهم إلا نقاط معدودة.

• رسالة توحهها لجماهير الأهلي بعد 7 مواسم عشتها معهم؟
– جماهير الأهلي.. جماهير وفية لا تكفيهم كلمة شكر وامتنان. عشت معهم أفضل اللحظات، وهو جمهور عاشق للكيان، وصاحب الأولويات. أتمنى لهم دومًا الأفراح.
• لو عاد بك الزمان إلى الوراء.. هل كنت تتمنى أن تكون لاعب كرة قدم.. أم ماذا؟
– كرة القدم عشق لا ينتهي. بكل تأكيد سأتخذ القرار بأن أكون لاعب كرة قدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *