الرياضة

بعد تأهيلها الصالة المغطاة في عدن.. السعودية تعيد الحياة للرياضة اليمنية

الرياض- البلاد

استضافت صالة الشهيد علي أسعد مثنى، منافسات المربع الذهبي لبطولة كأس الجمهورية اليمنية الذي جمع نادي الميناء ونادي أهلي صنعاء، ونادي وحدة عدن، ونادي شعب حضرموت.
ففي المباراة الافتتاحية للبطولة حسم نادي شعب حضرموت المباراة بفوزه على نادي أهلي صنعاء، وجمعت المباراة الثانية ميناء عدن ووحدة صنعاء، حيث فاز الميناء على الوحدة.
وحدد الاتحاد العام لكرة السلة اليمني منافسات البطولة وأيام الراحة للفرق المشاركة.


وقد احتضنت الصالة المغطاة- بعد إعادة تأهيلها وتجهيزها بدعم وتنفيذ من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، بعد تعطلها الذي دام طويلًا- العديد من الفعاليات والأنشطة الرياضية المختلفة من كرة السلة وكرة الطائرة وكمال الأجسام وكرة الطاولة وغيرها
ويأتي مشروع إعادة تأهيل الصالة تلبيةً لاحتياجات الشباب في مجال الرياضة وإدراكًا للأثر الرياضي الذي يعزز الاندماج المجتمعي ويرفع من مستوى اللياقة البدنية، ويسهم في تحقيق التقدم الاجتماعي في المحافظة ومختلف المحافظات.

كما يأتي مشروع إعادة تأهيل صالة الشهيد علي أسعد مثنى في عدن ضمن أكثر من 204 مشاريع ومبادرات تنموية نفذها البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في مختلف المحافظات اليمنية خدمة للأشقاء اليمنيين في 7 قطاعات أساسية هي الصحة، والطاقة، والنقل، والمياه، والتعليم، والزراعة والثروة السمكية، وبناء قدرات المؤسسات الحكومية، بالإضافة إلى البرامج التنموية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *