المحليات

مكتسبات كبيرة

شعار صحيفة البلاد

الإنسان السعودي يمثل الهدف الأهم للتنمية وعنوانها الأول في مسيرة التقدم الذي تعيشه المملكة والقفزات الحضارية في هذا العهد الزاهر ، لأجل حاضر ومستقبل الوطن في أضخم عملية بناء وتحديث ونمو مستدام بكافة القطاعات وانخراط تام للمواطنين والمواطنات في مواقع العمل والعطاء.

وفي هذا العهد الزاهر حظيت المرأة السعودية بمكتسبات غير مسبوقة ، بثمار المبادرات والتشريعات المهمة لدعمها وتمكينها، إيمانا بأهمية دورها في التنمية والبناء. وفي هذا الإطار تأتي فعاليات المؤتمر المهم في الرياض بعنوان “تمكين المرأة ودورها التنموي في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود” وما توثقه الفعاليات من مكتسبات كبيرة حصدتها المواطنة ، وارتفاع معدل مشاركاتها في سوق العمل ، مما حقق المستهدف في أقل من نصف المدى الزمني المخطط له.

وتتواصل مكتسبات التمكين في كل مجال ، وما تحقق لها من زيادة مشاركتها في عضوية مجلس الشورى ورئاسة بعض لجانه، وتوليها عددًا من المناصب القيادية، وتمثيلها للمملكة في المناصب الدبلوماسية، لتؤكد على أرض الواقع إسهاماتها الوطنية الكبيرة في كل مجال، وقد تصدرت المملكة قائمة الدول الأكثر تقدمًا وإصلاحًا في مجالات تمكين المرأة، وتعزيز دورها في بناء المجتمع ونماء وتطور الوطن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.