متابعات

الموافقة على إنشاء دائرة قضائية في الحرم المكي الشريف

الرياض ـ البلاد

وافق المجلس الأعلى للقضاء على إنشاء دائرة قضائية في الحرم المكي الشريف، وتحديد اختصاصها، ونطاقها المكاني، وآلية مباشرة عملها. وقرر المجلس الموافقة على منح جائزة التميز القضائي لعدد من قضاة محاكم الدرجة الأولى باختلاف اختصاصاتها النوعية، بناءً على قواعد الجائزة المعتمدة من المجلس.

وناقش المجلس عدة موضوعات متعلقة بالشؤون الوظيفية للقضاة، واتخذ عدداً من القرارات الخاصة بها، فضلا عن إصدار قرارات أخرى مرتبطة بالعمل القضائي.

يذكر أن ذلك جاء خلال اجتماع عقده المجلس الأعلى للقضاء، عبر الاتصال المرئي، برئاسة رئيس المجلس المكلف، وليد بن محمد الصمعاني، وبمشاركة أعضاء المجلس.

وكان المجلس قد عقد اجتماعه السابع في دورته الرابعة عبر الاتصال المرئي برئاسة رئيس المجلس المكلف الشيخ الدكتور وليد بن محمد الصمعاني وبمشاركة أصحاب المعالي والفضيلة أعضاء المجلس.

وكانت أمانة الجائزة قد رفعت بنتائج أعمالها للمجلس لاعتمادها بعد استكمال كافة الإجراءات اللازمة لفرز بيانات المرشحين وفحص أعمالهم القضائية, وبعد الاطلاع على مؤشرات الأداء ومخرجات المنصة الالكترونية للتميز القضائي.

واستعرض المجلس جملة من الموضوعات المتعلقة بالشؤون الوظيفية للقضاة، واتخذ عدداً من القرارات ذات الصلة ، كما بحث المجلس عدداً من الموضوعات المتصلة بالعمل القضائي، وأصدر بشأنها القرارات اللازمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *