المحليات

استمرار المساعدات السعودية لليمن واللاجئين السوريين

الرياض- البلاد

يواصل مركز الملك سلمان أعماله الإغاثية والإنسانية في عدد من الدول ، حيث عبرت 22 شاحنة إغاثية خلال الفترة من 10 حتى 16 نوفمبر 2021م، منفذ الوديعة الحدودي تحمل على متنها 1.000 خيمة، و 1.750 حقيبة إيوائية، و 7.060 كرتون تمر متوجهة لمحافظات، عدن، مأرب الجوف، المهرة، حضرموت.

وفي السياق قام المركز بتنفيذ مشروع الإمداد المائي والإصحاح البيئي للنازحين في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة ، وجرى خلال الفترة من 4 حتى 10 نوفمبر الحالي، ضخ 301.000 لتر من المياه الصحية للخزانات، و287.000 لتر من المياه الصالحة للاستخدام المنزلي، وتنفيذ 33 نقلة مخصصة لإزالة المخلفات من مخيمات النازحين.


وبدعم من المركز، واصل مشروع دعم التغذية للأطفال دون سن الخامسة والأمهات الحوامل والمرضعات، في محافظات عدن، لحج، تعز، الحديدة، حضرموت، حجة، مأرب، تقديم خدماته الطبية والتغذوية. كما قدمت العيادات الطبية التغذوية المتنقلة للمركز في مديرية الخوخة خدماتها العلاجية لـ 4.435 مستفيدا.

وفي باكستان وزع المركز3,926 حقيبة شتوية تمثل الدفعة الثالثة للمتضررين من الزلزال الذي وقع في منطقة هرنائي بإقليم بلوشستان ، استفاد منها 27,428 فردا.

يأتي ذلك في إطار مشروع توزيع الكسوة الشتوية الذي ينفذه المركز في جمهورية باكستان الإسلامية الشقيقة.
وواصلت عيادات مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تقديم خدماتها الطبية في مخيم الزعتري للاجئين السوريين بالأردن. وقد راجع العيادات يوم أمس 513 مريضا بمختلف الحالات المرضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.