متابعات

87 مستفيدا من برنامج تأهيل المقبلين على الزواج

الرياض ـ البلاد

استفاد من برنامج تأهيل المقبلين والمقبلات على الزواج في مرحلتيه الأولى والثانية “عريس وعروس المستقبل” 87 مستفيدًا ومستفيدة, الذي تنظمه الجمعية السعودية الأهلية لرعاية الأرامل والمطلقات والأيامى، وأقيمت في مقر لجنة التنمية الاجتماعية بحي الربيع للشباب ولجنة التنمية الاجتماعية بحي الملك فهد للفتيات خلال المرحلة الأولى، ومقر لجنة التنمية بحي الربيع للفتيات ولجنة التنمية بجنوب الرياض للشباب خلال المرحلة الثانية.

وأفاد المدير التنفيذي للجمعية عبدالإله بن سعد الصالح أن البرنامج مستمر بمرحلتيه الثالثة والرابعة في مقرات آخرى, منوهاً بأن التوزيع الجغرافي يأتي بهدف الوصول لأكبر شريحة ممكنة في مدينة الرياض, ولديهم الرغبة في الانضمام للبرنامج.

وأكد أن أعداد المستفيدين حتى الآن جيدة, حيث يوجد تفاعل كبير على حسابات الجمعية للاستفسار عن البرنامج ومواعيده وإمكان إتاحته عن بعد، مشيراً إلى أن الجمعية حرصت على اختيار نخبة من المختصين والخبراء في المجال الأسري والنفسي والشرعي لتُناقَش جميع الجوانب المتعلقة بالحياة الزوجية عبر محاور رئيسة ناقشتها الجمعية سابقاً قبل طرحها في البرنامج.

وأضاف آل صالح أن الجمعية تسعى مستقبلًا لطرح برامج نوعية, منها: الوقائية والعلاجية والنمائية, تستهدف شرائح مجتمعية مختلفة, يأتي ذلك ضمن رؤية الجمعية لدعم المستفيدين من الجنسين في إطار الشراكات المجتمعية مع الجهات ذات العلاقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *