المحليات

أخبار موجزة

أمير الشرقية يشيد بالنجاحات الصحية
الدمام- حمود الزهراني
عبر الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، عن سعادته بعودة الحياة إلى طبيعتها، وعودة اللقاءات والتجمعات بتدرج وحذر، ونوه سموه خلال استضافته أعيان ووجهاء ومسئولي الدوائر الحكومية بالمنطقة الشرقية في “مجلس الاثنينية الأسبوعي” بما قدمته القيادة الحكيمة ، حفظها الله ، من جهود كبيرة في التعامل مع جائحة كورونا، وما اتخذ من إجراءات كان لها نتائج إيجابية في ظل تميز مشهود للمنظومة الصحية. واضاف: ها نحن ، ولله الحمد ، نعود للالتقاء لكن بحذر، فالبدايات لابد أن تكون صحيحة وسليمة
من جهة ثانية استقبل سموه في مكتبه بديوان الإمارة ، أمس ، أمير الفوج الحادي عشر بالأحساء مسلم بن محمد ابوثنين بمناسبة صدور الامر الملكي الكريم بتعيينه.

 

مجلس منطقة نجران يستعرض المشاريع
نجران – البلاد
استعرض مجلس منطقة نجران في جلسته أمس برئاسة أمير المنطقة ، الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، المشاريع التي جرى إنجازها في السنة المالية الحالية، بجانب أبرز ما حققه خلال السنوات الخمس الماضية، وتمثل الفترة السابعة للمجلس. وأعرب أمير المنطقة رئيس المجلس عن شكره وامتنانه لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان ، وسمو ولي عهده الأمين ــ أيدهما الله ــ، على ما حظيت به المنطقة ، من الخير الوفير، والدعم السخي.
وقال سموه في مستهل جلسة مجلس المنطقة ، إن هذا الدعم انعكس بجلاء على تطور المنطقة، وتعزيز حيويتها تنمويًّا واجتماعيًّا واقتصاديًّا.

أمير القصيم يطلع على منظومة الاتصالات
بريدة – البلاد
استقبل الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم بمكتبه أمس، نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس هيثم بن عبدالرحمن العوهلي، بحضور نائب محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات لقطاع الاتصالات المهندس عبدالله المبدل، ووكيل إمارة القصيم الدكتور عبدالرحمن الوزان.
واطلع أمير المنطقة على مبادرات منظومة الاتصالات وتقنية المعلومات لتطوير القدرات البشرية والريادة الرقمية في المنطقة، مستعرضًا سير العمل في العديد من المشروعات المتعلقة بنشر النطاق العريض اللاسلكي في المنطقة، وتغطية جميع المراكز والقرى والهجر.

 

انطلاق المؤتمر الطبي بالباحة
الباحة- البلاد
افتتح الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة, بمشاركة وزير الصحة فهد بن عبدالرحمن الجلاجل أمس مؤتمر الباحة الإقليمي للأشعة التداخلية, كما شاهد والحضور عرضاً مرئياً تعريفي عن الأشعة التداخلية وأهميتها.ونوّه أمير المنطقة بما بذلته حكومة خادم الحرمين الشريفين – أيده الله – على توفير سبل التقدم في جميع المجالات للمواطن والمقيم في هذه البلاد الغالية ومنها المجال الصحي وما شهدته المملكة من إنجازات مختلفة تفوقت على مستوى دول العالم وتعاملها في مكافحة الجائحة، كما قدم الشُكر للشؤون الصحية بالمنطقة لاهتمامها بمثل هذه المناشط التدريبية لما لها من دور في تطوير أداء عمل الكوادر الطبية في التعامل مع أحدث الأجهزة.

 

معالجة التشوه البصري بالجوف
سكاكا – البلاد
أشاد الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف, بجهود وأعمال تحسين المشهد الحضري والارتقاء بجودة الحياة في مدن ومحافظات المنطقة ضمن الحملة المستمرة التي تقودها أمانة المنطقة لمعالجة التشوه البصري في مدن ومحافظات ومراكز المنطقة.جاء ذلك خلال الاجتماع الرابع لسموه مع لجنة معالجة التشوه البصري، الذي عقده في قاعة الاجتماعات امس, مع أمين الجوف المهندس عاطف بن محمد الشرعان، وعدد من المسؤولين. واطلع سموه في الاجتماع على مؤشرات الإنجاز في المرحلة الثانية من الحملة التي قدمها أمين المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *