الرياضة

البرازيل طرف ثابت في المونديال.. والأرجنتين تقترب

جدة – هلال سلمان

بات منتخب البرازيل ثالث منتخب يضمن رسميا تأهله إلى نهائيات كأس العالم المقبلة 2022 في قطر، بعد أن انضم إلى منتخبي ألمانيا والدنمارك المتأهلين من قارة أوروبا.
وضمن راقصو السامبا تأهلهم بعد الفوز على كولومبيا (1-0) فيما اقترب منتخب الأرجنتين من ضمان التأهل أيضا بعد فوزه على الأوروغواي (1-0) أيضا بهدف النجم أنخل دي ماريا.
وقد حافظت البرازيل على سجلها الفريد بخوض جميع نسخ كأس العالم لكرة القدم منذ انطلاقها عام 1930، وباتت بطلة العالم خمس مرات (رقم قياسي) أول دولة أميركية جنوبية تتأهل إلى المونديال المقبل.

وتابع “سيليساو” حصد النقاط في تصفيات مثالية، رافعاً رصيده إلى 34 نقطة بعد فوزه في 11 مباراة من أصل 12 (27 هدفاً مقابل 4 في مرماه).
أما الأرجنتين فقد رفعت رصيدها إلى 28 نقطة معززة مركزها في وصافة التصفيات بفارق 6 نقاط عن البرازيل المتصدرة.
واقتربت منتخبات أخرى في قارة أوروبا من التأهل إلى المونديال وهي” إنجلترا وبلجيكا وإسبانيا وفرنسا وهولندا”، أما إيطاليا فقد صعبت مهمتها بعد التعادل مع سويسرا.

وفرضت سويسرا التعادل على أبطال أوروبا للمرة الثانية بعدما تعادلا سلبًا في بازل في الخامس من سبتمبر الماضي في الجولة الخامسة عندما أهدر جورجينيو ركلة جزاء أيضًا.
وباتت إيطاليا مطالبة بالحفاظ على فارق الهدفين أو هدف عن سويسرا في الجولة الأخيرة لأن تعادلهما أهدافا يمنح البطاقة إلى سويسرا التي هزت الشباك في إيطاليا.
وفاز منتخب إنجلترا على ألبانيا (5-0) بفضل هاتريك للمهاجم المتألق هاري كين، وسيكفيه التعادل أمام مضيفه سان مارينو المتواضع المتذيل من دون نقاط غدا الاثنين لبلوغ النهائيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *