الرياضة

مهمة صعبة للإمارات أمام كوريا.. وسوريا تواجه العراق في التصفيات الآسيوية للمونديال

جدة – البلاد

ستكون مهمة الإمارات صعبة على أرض كوريا الجنوبية اليوم في مسعاها إلى تحقيق فوزها الأول في التصفيات الآسيوية الحاسمة المؤهلة إلى مونديال قطر 2022، ضمن منافسات الجولة الخامسة التي تشهد مباراة مصيرية لسوريا أمام العراق.
وستسعى الإمارات إلى خطف أول 3 نقاط بعد خسارة و3 تعادلات، أمام المنتخب الكوري الجنوبي الذي تميل الكفة لصالحه في المباريات الرسمية والودية بينهما.
فمن أصل 21 مباراة منذ العام 1980، فاز “محاربو التايجوك” 14 مرة في مقابل3 مرات للإمارات، و4 تعادلات.

مصيرية لسوريا
تنتظر منتخب سوريا في الدوحة مواجهة مصيرية أمام مضيفها العراقي؛ إذ ستحدد نتيجتها مهمة سوريا في المباريات المستقبلية لـ”نسور قاسيون” الذي يحتل المركز السادس الأخير في المجموعة الأولى برصيد نقطة واحدة مقابل 3 نقاط للمنتخب العراقي في المركز الخامس.
وسيلعب المنتخب السوري بصفوف منقوصة من مدافعه سعد أحمد، ومن مهاجم المنتخب الأولمبي محمد حلاق بداعي الإصابة، وسيكون الاعتماد الأساسي على مهاجم الأهلي السعودي عمر السومة ومهاجم الوحدة الإماراتي عمر خربين وثنائي الوسط محمد عثمان (روتردام الهولندي) وإياز عثمان (لوينكوس اليوناني).

لبنان يستضيف إيران
ويعود منتخب للبنان للعب على أرضه بعد غياب نحو عامين، إذ سيكون أمام لقاء مفصلي ضد نظيره الإيراني على ملعب صيدا البلدي.
وسيحرم اللبنانيون من متابعة منتخبهم من المدرجات إذ ستكون خاوية لأسباب “أمنية”.
ويعي “رجال الأرز” تماماً أنهم يخوضون أصعب مبارياتهم في الدور النهائي ضد متصدر المجموعة الأولى (10 نقاط) والمرشح الطبيعي لبلوغ النهائيات مباشرة، إلا أن اللبنانيين أبانوا عن قدرات كبيرة خلال التصفيات جعلتهم يحتلون المركز الثالث برصيد 5 نقاط، بعد فوز على سوريا 3-2 وتعادلين مع الإمارات والعراق بنتيجة سلبية، وخسارة بصعوبة أمام كوريا الجنوبية بهدف.
من ناحية المنتخب الإيراني، فإنه سيفتقد أخطر مهاجميه لاعب بورتو البرتغالي مهدي طارمي بسبب الخلاف مع المدرب الكرواتي دراغان شوكوتشيتش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *