الرياضة

الأخضر يلاقي أستراليا في صراع قمة المجموعة في تصفيات المونديال

جدة – هلال سلمان

يخوض منتخبنا الوطني مباراة مهمة في مشواره نحو التأهل لكأس العالم 2022، عندما يحل اليوم ضيفا على نظيره الأسترالي على ملعب (وسترن سيدني) ضمن الجولة الخامسة من التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة للمونديال، في اللقاء الذي سيجري عند الساعة الـ 12 ظهرا بتوقيت السعودية.
ويتصدر (الصقور الخضر) ترتيب المجموعة الثانية بالعلامة الكاملة 12 نقطة، بعد تحقيق الفوز في الجولات الأربع الماضية، فيما يحتل منتخب أستراليا المركز الثاني برصيد 9 نقاط وذلك بعد خسارته أمام منتخب اليابان (2-1) في الجولة الأخيرة.
تكمن أهمية اللقاء في كونه سيحدد ملامح متصدر المجموعة، ففوز الأخضر سيجعله متربعا على القمة ويقربه كثيرا من التأهل إلى المونديال؛ إذ سيرفع رصيده إلى 15 نقطة، ويبقي أستراليا عند 9 نقاط، وبذلك يدخل منتخب اليابان على الأرجح في منافسة مع منتخبنا على بطاقتي التأهل المباشر لكأس العالم، مع أن الوقت لا يزال مبكرا للحديث عن حسابات التأهل.

وستكون العودة بنقطة التعادل من ميدان (الكنغر) الأسترالي وأمام جماهيره إيجابية أيضا، حيث عمل الاتحاد الأسترالي بكل جد من أجل استضافة المباراة على أرضه لكي يحظى بدعم الجماهير الغفيرة بعد أن كان غير قادر على اللعب في بلاده بسبب تداعيات جائحة كورونا، ونجح في الحصول على موافقة الاتحاد الآسيوي للعب في سيدني، إيمانا منه بأهمية مواجهة (الصقور الخضر).

وخاض منتخب أستراليا مواجهتين محسوبتين على أرضه خارج الديار، حيث لعب في الجولتين الأولى والثالثة على استاد خليفة الدولي بالدوحة، ففاز في الأولى على الصين (3-0)، وفي الثانية على نظيره العماني (3-1).
ومن المتوقع أن يبدأ مدرب منتخبنا المباراة بكل من: فواز القرني في حراسة المرمى، وفي الدفاع سلطان الغنام وعبدالإله العمري وعلي البليهي ومتعب الحربي، وفي الوسط عبدالإله المالكي ومحمد كنو وسلمان الفرج وسالم الدوسري وفهد المولد، وفي الهجوم صالح الشهري.
وسبق للأخضر أن واجه نظيره الأسترالي في تصفيات كأس العالم 2018، فتعادلا ذهابا بنتيجة (2-2) في جدة، وسجل هدفي منتخبنا وقتها كل من تيسير الجاسم وناصر الشمراني، قبل أن يفوز الأستراليون على أرضهم (3-2)، وأحرز هدفي الأخضر كل من سالم الدوسري ومحمد السهلاوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *