الرياضة

اليوم… انطلاق بطولة أرامكو السعودية النسائية الدولية للجولف

جدة- خالد بن مرضاح

تتجه أنظار عشاق ومحبي رياضة الجولف حول العالم صوب مدينة الملك عبدالله الاقتصادية على ساحل البحر الأحمر، حيث سيحتضن نادي وملعب رويال جرينز بطولة “أرامكو السعودية الدولية النسائية للجولف المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة، ابتداء من اليوم الرابع من نزفمبر حتى السبت المقبل السابع من الشهر الجاري، ثم يعقبها بطولة “سلسلة بطولات أرامكو للفرق” في الفترة من 10 إلى 12 نوفمبر. وتنطلق الفعاليات من خلال بطولة “أرامكو السعودية النسائية الدولية للجولف بمشاركة 100 لاعبة من مختلف أنحاء العالم يتواجهن للمنافسة على التتويج باللقب، والحصول على أكبر حصة من جائزة البطولة التي تصل إلى مليون دولار أمريكي. تليها “سلسلة بطولات أرامكو للفرق” ، التي تُعد آخر جولات السلسلة العالمية؛ حيث انطلقت من لندن مروراً بسوتوجراندي في إسبانيا وصولاً إلى نيويورك.


نجمات عالميات
تشهد بطولة أرامكو السعودية الدولية للسيدات مشاركة أفضل لاعبات الجولف العالميات تحت مظلة الجولة الأوروبية للسيدات؛ حيث تعود اللاعبة تشارلي هول للمشاركة على أرض السعودية للعام الثاني على التوالي، وذلك عقب مشاركتها في جولة نيويورك التي قدمت خلالها أداءً مميزاً توجته بتحقيق الجائزة الفردية، حيث علّقت قائلة: “أحببت نظام سلسلة بطولات أرامكو، ولذلك شاركت في جميع الجولات السابقة في لندن وإسبانيا ونيويورك، وأتطلع الآن للمشاركة في آخر جولة في المملكة العربية السعودية، لقد شاركت في نسخة العام الماضي وكان الملعب رائعاً وأنا متشوقة للعودة إلى هناك”. وأشادت هول بالدور الذي تقوم به جولف السعودية وأرامكو في سبيل تنمية رياضة الجولف، وقالت: “الدعم الذي يقدمه كل من جولف السعودية وأرامكو مميز بالفعل. لقد سمعت الكثير عن زيادة أعداد مُمارِسات رياضة الجولف في المملكة بعد بطولة العام الماضي ويسعدني سماع ذلك”.
وتنضم إلى جانب تشارلي هول، الدنماركية إميلي كريستين بيدرسن، التي سجلت نجاحاً كبيراً في المملكة في العام الماضي حيث انتزعت جميع الألقاب الممكنة بتحقيقها لقب بطولة “أرامكو السعودية النسائية الدولية، كما تُوج فريقها بلقب بطولة السعودية الدولية النسائية للفرق – المسمى السابق لسلسة بطولات أرامكو للفرق – واستطاعت بيدرسن تحقيق أفضل نتيجة فردية.


وعلّقت الدنماركية قائلة: “حظيت بتجربة رائعة في المملكة في العام الماضي، الجميع كانوا لطفاء، واستمتعت بالأجواء والتواجد على أرضية ملعب رويال غرينز طوال 10 أيام. لدي ذكريات جميلة ولذلك ستكون العودة مرة أخرى أمراً خاصاً”.
وأضافت بيدرسن: “بدت بطولة أرامكو السعودية النسائية الدولية للجولف المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة وكأنها لحظة هامة لجولف السيدات. وهو الأمر الذي استندت عليه سلسلة بطولات أرامكو للفرق في هذا العام لتنمية رياضة الجولف بشكل أكبر. انتهينا من ثلاث بطولات في السلسلة حتى الآن وأثق بأننا سنختتمها بشكل مميز في جدة”.
كما تشارك مع هول وبيدرسن في منافسات بطولتي أرامكو الدوليتين نخبة من ألمع لاعبات الجولف ومن ضمنهم الإنجليزية أنابيل ديموك، والسويدية آنا نوردكفيست، والأسترالية مينجي لي، والإنجليزية جورجيا هال.


السيدات أولًا
بالتزامن مع البطولة الدولية للسيدات، ستقام فعالية أول بطولة نسائية للجولف برعاية أرامكو” السيدات أولا”، وهي المبادرة الحائزة على العديد من الجوائز، وتهدف إلى تشجيع الفتيات والسيدات السعوديات على ممارسة رياضة الجولف وتعلّم مهاراتها.
وتعد مبادرة نادي السيدات أولاً برعاية أرامكو الأولى من نوعها في العالم، وقد تم إطلاقها احتفاءً بالنسخة الأولى من بطولة أرامكو السعودية النسائية للجولف التي أقيمت في العام الماضي كأول فعالية جولف احترافية عالمية مخصصة للسيدات فقط. وشهدت المبادرة 1,200 طلب مشاركة خلال الأيام الأربعة الأولى من فتح باب التسجيل، وحصلت جميع الفتيات والسيدات المشاركات حالياً على عضوية المبادرة بما يتماشى مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030، الرامية إلى تشجيع المزيد من المواطنين السعوديين على اتباع أنماط حياة نشطة.
جدير بالذكر أن تذاكر الحضور للبطولتين مجانية ومتاحة الآن للراغبين في مشاهدة المنافسات. وبالإمكان الحصول عليها من خلال الموقع الإلكتروني:
www.aramcoteamseries.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *