متابعات

رواية “أسطورة النجمة الثمانية” غنية بالأفكار والمعلومات

جدة ـ ياسر بن يوسف

نظمت مؤسسة الجليس للقراءة في ” مركز جدة للشباب” لشهر أكتوبر المنصرم ، جلسة نقاش عن رواية “اسطورة النجمة الثمانية” والتي ترجمت إلى عدة لغات ، للكاتب ” مؤيد سامي أبو علي” ، وهو أخصائي علاج طبيعي ومدرب (Life Coach).
وأدار اللقاء” رباب حجار” ، التي بدأت كلمتها بالتعريف بالكاتب والرواية (التي تتحدث عن طبيب نفسي اسمه كنان، والذي سوف يواجه رجل الظل بتحديات ومعارك لإنقاذ مملكتُه الخاصة من جنود هيئة الظلام المسيطرين عن ذلك العالم الخفي، يقضي عليهم بفلسفتِه الخاصة بالنجمة الثمانية وينقذ الملكة لتتربع بعرش قلبه).

واوضح الكاتب أن سبب كتابة الرواية هي حصيلة من العلوم والدورات التطويرية في الذات والسلوك، وأيضاً قراءة روايات خيالية كـ (Harry Potter) و (The Lord of Rings) والتي جعلت خيالي الخصب يدمج بينهما لتنتج روايتي أسطورة النجمة الثمانية.
فنتيجة الدمج أعطى سبب لتلك التسمية الخلابة، وهي فلسفة مكنون الإنسان ( الجسد والعقل والروح).
تتركب بطريقة هندسية مع مكنون الأرض(الماء، والهواء، والنار، والتراب).

وقد نوقشت الرواية الغنية بالأفكار والمعلومات المتنوعة والتي تعتبررواية خيالية معرفية ثقافية زاخرة بمعلومات منوعة وسريعة ، وذلك بحضور عدد من المثقفين والاعلاميين والشباب المهتمين بالفن والثقافة والادب .
وبين الكاتب تأثره بأسلوب الكاتب الدكتور أحمد خالد توفيق مؤلف سلسلة ما وراء الطبيعة وفنتازيا ،والدكتور نبيل فاروق مؤلف سلسلة الرجل المستحيل وملف المستقبل.
وانه بصدد كتابة الجزء الثاني من الرواية ، من جهتها اوضحت” حجار” أن ” مؤسسة الجليس للقراءة” منذ ميلادها في عام 2014 م تمثل علامة مضيئة في” نشر ثقافة القراءة في جدة “، وتتيح الفرصة للواعدين في المجال الثقافي من الأدباء والمبدعين للتعبير عن أنفسهم وتقديم إبداعاتهم التي تجسد أحلامهم وطموحاتهم، وأضافت ان هناك أقلام تجسد بقوة رؤية الحياة وواقعها، وهي أصوات تستحق الاحتضان والدعم، “وهنالك أصوات ماتزال خجولة قد لا تصنف بأنها أقلام وازنة، وهذا طبيعي فالشباب بحاجة لبيئات حاضنة لتطوير مهارتهم بالحث على القراءة والاطلاع والنقاش، وليس بالضرورة كل من كتب موهوب” ولكنها أثنت علي الكتب التي تضمنها النادي والمستوي الإبداعي المميز للمشاركين.
وأوضحت أن أهم ما يتميز به نادي الجليس للقراءة هذا العام هو حالة التفرد والتنوع الجاد والبناء التي تجلت في أعماله المعبرة عن روح الشباب وانتمائهم لهويتهم الوطنية والتأكيد علي عراقتها فضلاً عن إبراز أهمية الالتزام بالقيم الجمالية والإنسانية الخلاقة والمتنوعة بأساليب تحمل من الحداثة والتجدد ما يتوافق مع طبيعة العصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *