الرياضة

بعد رفض استئنافه من لجنة التراخيص.. الاتحاد خارج أبطال آسيا.. والتعاون البديل

جدة- البلاد

استقبلت جماهير الاتحاد خبر استبعاد النادي عن المشاركة في نسخة دوري أبطال آسيا 2022 بالحزن الشديد، فقد نزل الخبر كالصاعقة بالنسبة لعشاق النمور، وذلك بعد أن أعلنت لجنة تراخيص الأندية برابطة الدوري السعودي للمحترفين، رفض استئناف نادي الاتحاد؛ من أجل الحصول على الرخصة الآسيوية للمشاركة في دوري أبطال آسيا الموسم المقبل2022.

وجاء بيان اللجنة على النحو التالي:” الاستئناف المقدم من نادي الاتحاد بتاريخ 23/10/2021م على قرار لجنة تراخيص الأندية بالرابطة الصادر بتاريخ 20/10/2021 م. (وهو القرار الذي تم الإبلاغ به في تاريخ 21/10/2021م) والقاضي بعدم منح النادي الرخصة المحلية والآسيوية للموسم الرياضي (2021/2022م)، فبعد دراسة اللجنة لأسباب الاستئناف الخاصة بكل ملف وبعد الاطلاع على تقريري إدارة تراخيص الأندية المتضمن شرحًا تفصيليًا لأسباب الرفض المستندة على عدم استيفاء المعايير الإلزامية المنصوص عليها بلائحة تراخيص الأندية للموسم الرياضي (2021/2022م). المصادق عليها من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بتاريخ 26/4/2021م. وبعد مراجعة وتدقيق المستندات المقدمة من ناديي الاتحاد والنصر خلال المواعيد الزمنية المحددة. وبعد التداول وطبقا لأحكام لائحة تراخيص الأندية، قررت لجنة استئناف تراخيص الأندية بإجماع أعضائها. قبول استئناف نادي الاتحاد من حيث الشكل ورفضه، من حيث الموضوع مع تأييد قرار لجنة تراخيص الأندية القاضي بعدم منح الرخصة ومصادرة رسوم الاستئناف”.

يذكر أن الاتحاد يعيش هذا الموسم مرحلة انتعاشة فنية، وينافس بقوة على صدارة الدوري، إلا أن خبر لجنة تراخيص الأندية وقع كالصدمة على عشاق العميد، ليحرمهم من المشاركة في النسخة القادمة من دوري أبطال آسيا، بعد أن كانوا يمنون النفس بالعودة إلى منصات التتويج الآسيوية.
وكان الاتحاد في الموسم الماضي، قد أنهى الدوري السعودي للمحترفين، وهو في المركز الثالث، الذي يؤهله للمشاركة في البطولة الآسيوية، رفقة الهلال والشباب، والفيصلي.
ولكن ليس الاتحاد وحده من تم حرمانه من المشاركة في دوري أبطال آسيا الموسم المقبل، بل تم حرمان النصر والأهلي والعديد من الفرق الأخرى.

ومن المنتظر أن يشارك فريق التعاون في البطولة الآسيوية بديلا عن الاتحاد بداية من الملحق لنسخة 2022؛ كونه أنهى الدوري الماضي في المركز الرابع. نجاح وفشل
وكانت 7 أندية سعودية قد حصلت على الرخصة الآسيوية، هي” الهلال، الفيصلي، الشباب، التعاون، ضمك، الفتح، الاتفاق.
فيما فشلت 9 أندية في الحصول على الرخصة، التي لم تستطع إيفاء شروط الرخصة، التي تتضمن معايير إدارية ومالية وقانونية بجانب البنية التحتية، وهي” الاتحاد والنصر والأهلي والرائد والباطن وأبها والقادسية والعين والوحدة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *