الرياضة

“نادي السيدات أولاً” يعود للعام الثاني تزامنا مع بطولتي أرامكو للقولف

جدة- خالد مرضاح
أعلنت قولف السعودية عن استمرار مبادرة “نادي السيدات أولاً” المقدمة من أرامكو للعام الثاني على التوالي، تزامنا مع استضافة المملكة على نادي وملعب رويال غرينز بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية لبطولتي ” أرامكو السعودية النسائية الدولية للقولف المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة” في الفترة من 4 إلى 7 نوفمبر المقبل، و”سلسلة بطولات أرامكو للفرق ” في الفترة من 10 إلى 12 نوفمبر.

وكانت مبادرة “نادي السيدات أولاً” قد لاقت إقبالاً كبيراً في نسختها الأولى؛ حيث قامت 1200 سيدة في المملكة بالتسجيل خلال أربعة أيام فقط.. وتم منحهن عضوية مجانية للمشاركة في المبادرة الخاصة بالقولف التي تتماشى مع أهداف رؤية السعودية 2030 من خلال زيادة عدد ممارسي الرياضة.

 

وتعود نسخة هذا العام بمميزات خاصة؛ إذ ستتم دعوة جميع أعضاء نادي السيدات أولاً للمشاركة في موسم نجمات الرياضة لتوثيق تجربتهن في تعلّم رياضة القولف في حدث قائم على مفهوم جديد تحت مسمى رحلة “السيدات أولاً” المقدمة من شركة سوني.. ومن خلال شراكة تستمر لمدة عام، ستقوم كل عضوة باستخدام كاميرا Sony ZV-1 لتوثيق لحظاتها في نادي السيدات أولاً، بالإضافة إلى رحلتها في تعلم الرياضة، ومشاركتها في جميع بطولات الهواة.

كما ستقوم أشهر لاعبات القولف العالميات خلال فترة بطولة أرامكو السعودية الدولية بتقديم جولات تدريبية لأعضاء النادي، وتشمل الضربات القصيرة والمتوسطة والطويلة بالإضافة إلى تقديم التعليمات على أرضية الملعب مباشرة. وسيحصلن على هدايا متنوعة ومنحهم معلومات إضافية خاصة بالبرامج والفرص المستقبلية التابعة لنادي السيدات أولاً.

وتُعد استضافة الأحداث العالمية إحدى أبرز ركائز استراتيجية القولف في المملكة وتهدف لحثّ الجيل القادم على ممارسة الرياضة ووضع المملكة في صدارة مشهد القولف عالمياً. كما تركز استراتيجية قولف السعودية على إشراك المرأة حيث تم تصميم مبادرة السيدات أولاً للربط بين اللاعبات المستجدات ورياضة القولف.

                                                     

وقال ماجد السرور – نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للقولف والرئيس التنفيذي لقولف السعودية: “التفاعل مع مبادرة نادي السيدات أولاً المقدمة من أرامكو العام الماضي كان مميزاً ولكننا نطمح للمزيد هذا العام ونستلهم ذلك الأمر من أكبر أسبوع رياضي للسيدات في المملكة.. ونريد أن نشاهد المزيد منهن يمارسن رياضة القولف من خلال هذه المبادرات المجانية”.

وأضاف السرور: “هذه الرياضة تمتلك قوة واضحة بإمكانها التأثير إيجابياً في أسلوب حياة الأفراد وصحتهم وسلامتهم. ومشاركة أفضل اللاعبات العالميات على أرض الوطن ستعكس مجدداً عدد الفرص المستقبلية المتاحة للسيدات في المملكة”.

مما هو جدير بالذكر أن تذاكر الحضور للبطولتين متاحة الآن للراغبين في مشاهدة المنافسات. وبالإمكان الحصول عليها من خلال الموقع الإلكتروني: www.aramcoteamseries.com و www.golfsaudi.com/en-us/asli-2021 .

وستلتزم البطولتان بالبرتوكولات الصحية الوقائية الخاصة بفيروس كورونا المستجد COVID-19، بالإضافة إلى الأنظمة والإرشادات المحلية والحكومية. ولمزيد من المعلومات قم بزيارة aramcoteamseries.com أو تابع الأحداث على وسائل التواصل الاجتماعي @aramco_series.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *