الرياضة

حضور جماهيري كامل في سباق جدة لـ”لفورمولا 1”

جدة – البلاد

كشف منظمو النسخة الأولى من سباق الجائزة الكبرى السعودي، المقرر في الخامس من ديسمبر، ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا 1، أن السباق يمكن أن يقام بحضور جماهيري بكامل سعة المدرجات.
وكان مقررا في البداية السماح بحضور جماهيري بنسبة 40 %، لكن يسمح حاليا بالحضور بنسبة 100 %.
جاء ذلك عقب تخفيف قيود وإجراءات مكافحة انتشار العدوى بفيروس كورونا في السعودية.

وعلى صعيد السباق، تحتدم المنافسة على اللقب هذا الموسم بين البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس والهولندي ماكس فيرستابن سائق ريد بول، ما يزيد من أهمية السباق على مضمار كورنيش جدة، الذي يمكن أن يشكل لحظة فاصلة لحسم هذا الصراع.
وذكر الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية أن تذاكر الدخول العام تلبي تطلعات الجمهور لحضور الحدث الرياضي والترفيهي الأضخم في تاريخ المملكة، سواء للاستمتاع بإثارة السباق، أو الفعاليات الترفيهية الممتعة.

ويوفر هذا الخيار لعشاق فورمولا 1، إطلالة على إثارة السباق في مضمار كورنيش جدة المذهل على مدار ثلاثة أيام، والاستمتاع بالأنشطة الترفيهية المصاحبة في منطقة الجمهور، حيث يُعرض السباق على الشاشات العملاقة، إلى جانب حضور حفلات ما بعد السباق.
ورحب الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، بهذا الإعلان مؤكدا سعادته بتوسيع عروض التذاكر وإتاحة الفرصة أمام المزيد من الجمهور للاستمتاع بهذا الحدث الكبير، خاصة مع قرار وزارة الصحة بتخفيف الإجراءات الاحترازية.
وبعد إقامة السباق السعودي بأسبوع واحد، تختتم منافسات بطولة العالم لفورمولا 1، بإقامة سباق أبو ظبي، الذي سيكون رابع سباق في الموسم يقام في الدول العربية، وهو رقم قياسي.
وتشارك قطر أيضا للمرة الأولى في استضافة سباقات فورمولا 1، في نوفمبر المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *