متابعات

توقعات بانخفاض درجات الحرارة على معظم مناطق المملكة

 جدة ـ البلاد

قال محلل الطقس بالمركز الوطني للأرصاد، عقيل العقيل أن المملكة استقرارًا نسبيًا في الأجواء ماعدا حالة ارتفاع نسبي في الرطوبة الجوية خاصة على السواحل الشرقية والسواحل الغربية.وأضاف العقيل نسب الرطوبة في السواحل الغربية في الأوقات الباكرة قد تصل إلى 100% وبالتالي يتكون الضباب مع هدوء الرياح في ساعات الصباح الباكر على الساحل الشرقي من المملكة وانخفاض في الرؤية الأفقية، كذلك نسب الرطوبة تكون مرتفعة على الساحل الغربي من المملكة ومع ارتفاع نسب الرطوبة يكون الأحساس أعلى بدرجات الحرارة من المسجلة فعليًا خاصة في درجات الحرارة الصغرى.

كما أوضح العقيل أن هناك فرصًا مستمرة لهطول الأمطار قائلًا: هناك تجمعات من السحب الرعدية على المرتفعات الجنوبية والجنوبية الغربية وتبقي الأجواء غائمة جزئيًا على مرتفعات مكة المكرمة ومرتفعات الباحة حتى نهاية هذا الأسبوع.وقال العقيل: نتوقع استمرار الانخفاض التدريجي في درجات الحرارة على المناطق الشمالية.

من ناحية اخرى توقع أستاذ المناخ بجامعة القصيم سابقًا الدكتور عبدالله المسند، أن تظل معدلات درجات الحرارة على منطقتي الرياض والقصيم ثابتة حتى 10 أيام مقبلة.
وأشار المسند إلى أن أدنى درجة حرارة صغرى سُجلت فجر اليوم (الإثنين) في خميس مشيط عند 15.2 درجة مئوية، وأعلاها كان في جيزان عند 28 درجة مئوية. ولفت إلى احتمالية أن تتشكل السحب المتفرقة اليوم على نواحٍ محدودة من شمالي الحدود الشمالية والجوف وتبوك، فيما قد تتشكل بعض السحب الممطرة على أجزاء من مرتفعات جازان وعسير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *