الإقتصاد

“البحر الأحمر” تؤكد على الحوكمة وسرعة الإنجاز

أملج – سعود الجهني

أصدرت شركة البحر الأحمر للتطوير، الشركة المطورة لمشروع البحر الأحمر – أحد أكثر مشاريع السياحة المتجددة طموحاً في العالم – مجموعتها الخاصة من أدوات الرقابة الداخلية والتي تمثل أفضل الممارسات المتبعة في مجال الحوكمة لمشاركتها مع المنظمات الأخرى في المملكة.
وقال جون باغانو الرئيس التنفيذي ، إن السياحة المتجددة جوهر كل مانطمح للقيام به ، في الوقت الذي نعمل فيه على تطوير وجهات سياحية عالمية ورائدة، لذا قُمنا بتطوير مجموعة أدوات الرقابة الداخلية لتكون مرجعاً لنا خلال مرحلة التطوير حالياً والتشغيل مستقبلاً”.

من جهتها قالت د.مريم علي فيكتشلو، رئيس الحوكمة في الشركة ، إن الحوكمة الرشيدة تضمن امتثال جميع الإدارات في الشركة بالمعايير الأخلاقية ذاتها، كما تعزز مبدأ الشفافية والمساءلة بحيث تتم مراقبة الأهداف الموضوعة والتأكد من تحقيقنا لها”.

وحصلت الشركة مؤخراً على جائزة التقدير الخاصة للمطور العقاري للعام على مستوى الشرق الأوسط ، فيما بلغ مشروع البحر الأحمر محطات مهمة في أعمال تطويره، ويجري العمل فيه على قدم وساق لاكتماله في 2023، ويسبقه افتتاح أول الفنادق في نهاية العام المقبل. وستكتمل المرحلة الأولى من المشروع والتي تتكون من 16 فندقاً في 2023 ، وتضم المرحلة الثانية التي ستكتمل في عام 2030، 50 فندقاً يوفر ما يصل إلى 8000 غرفة فندقية وأكثر من 1000 عقار سكني موزع على 22 جزيرة وستة مواقع داخلية، بالإضافة إلى مطاراً دولياً، ومرسى فاخراً، والعديد من مرافق الترفيه والاستجمام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *