المحليات

أمير القصيم يطلق ملتقى الأمن والسلام في شريعة الإسلام

بريدة- البلاد

أطلق الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، أمس، أعمال ملتقى (الأمن والسلام في شريعة الإسلام)الذي ينظمه فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف بالمنطقة، بحضور الرئيس العام للهيئة الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند .

وبدئ الحفل الخطابي بكلمة من المدير العام لفرع الرئاسة العامة للهيئة الشيخ خالد بن حميد، أوضح فيها أن الشريعة الإسلامية جاءت بمبادئ السلام والصدق والعدل والرحمة، مستعرضاً جهود فرع الرئاسة بالقصيم.


وقدم عرض مرئي عن الملتقى الساعي إلى التعريف بجهود المملكة بنشر الأمن والس لام، وبيان أبرز مقوماته، وإيضاح الأمن والسلام في الدعوة المحمدية، وكيفية تطبيقها عملياً.

أعقب ذلك كلمة الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف التي بين فيها أهمية الأمن والسلامة في الشريعة الإسلامية، منوهاً بالأمن الذي حققته القيادة الرشيدة، أيدها الله، مشيراً إلى أن الرئاسة العامة أطلقت الملتقى ليكون ذلك حلقة في سلسلة متصلة من بيان نعم الله علينا والمحافظة عليها.

وأشاد أمير المنطقة في كلمته بالملتقى الذي يركز على أهم مقومات نهضة كل بلد في العالم وهو الأمن والسلام، مشيراً إلى أنه لولا الأمن والسلام لما وجدت الدول، مبدياً سعادته باختيار إقامة الملتقى في القصيم، مؤكداً أن تطبيق الحدود وإقامة الشرع هو الأمان الأساسي بعد حفظ الله في استتباب الأمن، كما كرم سموه المشاركين والقائمين على إنجاح أعمال الملتقى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *