الإقتصاد

النفط يلامس 80 دولارا

أسعار النفط

عواصم – وكالات

تشهد أسعار النفط ارتفاعا لليوم السادس على التوالي متجهة صوب 80 دولارا للبرميل ، في وقت يزداد فيه الطلب ببعض مناطق العالم مع تخفيف إجراءات مكافحة الجائحة.
وزاد خام برنت 1.15 دولار ليصل إلى 79.24 دولار للبرميل بعدما سجل الأسبوع الماضي ثالث زيادة أسبوعية متتالية فيما صعد الخام الأميركي إلى 75.05 دولار للبرميل وهو قرب أعلى سعر له منذ يوليو بعدما سجل خامس زيادة أسبوعية على التوالي الأسبوع الماضي.

ورفع بنك غولدمان ساكس توقعاته لسعر مزيج برنت بحلول نهاية العام بمقدار عشرة دولارات إلى 90 دولارا للبرميل بسبب تعافي الطلب على الوقود بمعدل أسرع من المتوقع من تداعيات انتشار متحور دلتا من فيروس كورونا وأثر “إعصار أيدا” على الإنتاج الأميركي الذي أدى لتناقص الإمدادات العالمية.
ويتوقع غولدمان ساكس مزيدا من الصعود ، وقال “إن العجز بين العرض والطلب في الوقت الراهن كبير مع تزايد انتعاش الطلب العالمي واستمرار الإمدادات العالمية عند مستويات أقل من توقعاتنا السابقة”.

وخلال العام الماضي ونتيجة للاضطراب الناجم عن الجائحة ، خففت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها بما في ذلك روسيا قيود الإنتاج ببطء. بالإضافة إلى ذلك، أدى الطقس المتطرف في الولايات المتحدة إلى إعاقة الإنتاج المحلي ، ومن المقرر أن يجتمع تحالف ( أوبك بلس ) في 4 أكتوبر القادم لمراجعة سياسة الإنتاج بعد التمسك بزيادة العرض بمقدار 400 ألف يوميًا في الأشهر الأخيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *