الرياضة

ديربي ملتهب في شمال لندن.. وأرتيتا يدعم أوباميانغ

جدة – البلاد

يواجه آرسنال جاره توتنهام اليوم الأحد في مباراة ديربي شمال لندن التي تعد بالكثير من الإثارة، في الجولة السادسة من الدوري الإنجليزي الممتاز.
ويدعم ميكيل أرتيتا، المدير الفني لآرسنال، مهاجمه بيير إيميريك أوباميانغ من أجل التألق أمام توتنهام، بعد استبعاده من مباراة سابقة في ديربي لندن.
وتمت إراحة أوباميانغ (32 عاما) من خوض المباراة، التي فاز فيها آرسنال بثلاثية نظيفة على ويمبلدون، في بطولة كأس رابطة الأندية المحترفة، الأربعاء الماضي.

وكان أوباميانغ سيرتدي شارة قيادة الغانرز، في ديربي شمال لندن الماضي، الذي أقيم في مارس، لكنه اُستبعد من الفريق حينها، بعدما خرق بروتوكول ما قبل المباراة الخاص بالنادي.
وأتى قرار أرتيتا بثماره حيث فاز فريقه (2-1)، وقال عقب المباراة: إنه استبعد أوباميانغ، للحفاظ على “أساس” النادي على المدى الطويل.
وترك أوباميانغ وقتها الملعب، دون أن يكمل جلسة الإحماء مع بقية اللاعبين البدلاء، الذين لم يتم الاستعانة بهم.
لكن أرتيتا أكد أن هذا الأمر تم حله منذ وقت طويل، وكان سعيدا بأداء أوباميانغ طوال الموسم، رغم أنه سجل هدفا وحيدا حتى الآن، في النسخة الحالية من البريميرليغ.

وقال المدرب الإسباني عن استبعاد أوباميانغ: “كانت هذه واقعة، وكان علي اتخاذ القرار. فعلت هذا يوم المباراة، والآن أعتقد أن أوباميانغ في موقف مختلف، ولا يعني هذا أنه كان في موقف سيئ في ذلك الوقت”.
وأضاف: “الآن هو يقدم أداءً جيدا، أعتقد أن الطريقة التي لعب بها في بيرنلي، حتى لو لم يسجل هدفا، كانت استثنائية، لذا نتوقع منه الاستمرار في فعل نفس الأمر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *