الرياضة

صانع مجد البرتغال يعزز صفوف الرائد

جدة – هلال سلمان

نجح نادي الرائد في كسب صفقة مميزة متمثلة بالمهاجم البرتغالي إيدير لوبيز الذي سيخضع للفحوصات الطبية قبل الإعلان الرسمي عن انضمامه للفريق لمدة موسم واحد قابل للتجديد.
وأكمل الرائد بذلك السباعي الأجنبي؛ حيث سينضم إيدير إلى كل من” كريم البركاوي ومحمد فوزير وإدواردو هنريكي ورينيه سانتوس والحارس ياغو هيريرين وكريستيان أتسو”.
وقال ثامر الناصر المتحدث الرسمي لنادي الرائد: “حصلنا على إذن من لجنة الاحتراف لتسجيل المهاجم إيدير خارج فترات قيد اللاعبين؛ كونه كان لاعباً حراً قبل إغلاق باب التسجيل بناء على المادة 29 من نظام الاحتراف”.

يبلغ إيدير من العمر 33 عاما، ويحمل مكانة كبيرة لدى جماهير البرتغال بعد أن كان صاحب هدف الفوز القاتل في مرمى فرنسا في نهائي كأس أوروبا 2016، ليقود (برازيل أوروبا) لأول لقب دولي في تاريخهم.
ولد إيدير في غينيا بيساو وانتقل وهو طفل مع أسرته إلى البرتغال، وبدأ مسيرته الاحترافية مع فريق أوليفيرا هوسبيتال عام 2006، ثم مثل العديد من الأندية البرتغالية أبرزها سبورتينغ براغا الذي سجل له 33 هدفا في 82 مباراة، قبل أن يحترف في سوانزي سيتي الويلزي الذي ينافس في الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2015/2016 دون أن يحقق نجاحا كبيرا، ثم أعير إلى ليل الفرنسي قبل أن يشتري عقده موسم 2017/2018، ليعار مجددا إلى لوكوموتيف موسكو الروسي بعدها بعام قبل أن يشتري الأخير عقده الذي انتهى صيف العام الجاري.
ومع منتخب البرتغال، خاض إيدير 35 مباراة دولية أحرز خلالها 5 أهداف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *