المرأه صحة و عافية

كيف يتجنب الآباء الاضطرابات الغذائية لدى الأطفال؟

يؤدي تناول الطعام الانتقائي إلى إهمال العناصر الغذائية المهمة اللازمة لنمو الطفل ، وقد يؤدي عند البالغين إلى نقص أو اضطرابات خطيرة في الأكل”.

ويعد أحد الأسباب الرئيسية لانتقاء الطعام هو اتجاهات النظام الغذائي التي تتطلب منك إزالة بعض الأطعمة أو حتى مجموعة غذائية كاملة.

“وتشير الابحاث الى ان الآباء مسؤولون عن الأطعمة والمشروبات التي يتم تقديمها للأطفال ، ومتى يتم تقديم الوجبات والوجبات الخفيفة ، وكيفية تقديم الطعام. إدخال أطعمة مختلفة في المراحل المبكرة من الحياة يجعل طبق الطعام متنوعًا. تذكر ، الأطفال الذين يصعب إرضائهم يصبحون بالغين صعب الإرضاء

 

اضطرابات الغذاء

إن انتقائية الأكل لا تؤدي إلى اضطرابات في الطعام ، ولكن التخلص من طعام معين لتبدو بمظهر جيد وفقدان الوزن يمكن أن يحدث.

 

ثلاثة اضطرابات غذائية شائعة:

 

الشره المرضي العصبي

 

الشره المرضي هو اضطراب شائع في الأكل خاصة عند الشابات لتجنب زيادة الوزن. وهذا يعني القيء (التطهير) أو الإفراط في ممارسة الرياضة والصيام بعد الوجبات الثقيلة. ذكر جاين أنهم يأكلون وجباتهم بشكل صحيح ولكنهم يتقيأون بعد ذلك للتخلص من الطعام.

 

فقدان الشهية العصبي

 

إنه “اضطراب أكل يهدد الحياة” حيث يكون لدى الشخص صورة مشوهة للجسم وخوف غير مبرر من زيادة الوزن. إذا كان وزنه أقل من الطبيعي بسبب الجوع أو ممارسة الكثير من التمارين.

 

 

 

اضطراب تناول الطعام التجنبي المقيد (ARFID)

 

يجد الأفراد أن منظر الطعام يجعلهم يشعرون بالمرض أو القلق أو الخوف ، وغالبًا ما يقصرون تناولهم على عدد قليل من الأطعمة “الآمنة”. قال جاين: “غالبًا ما يتم تصنيفها بشكل خاطئ على أنها انتقائية في تناول الطعام ، فإن تناول تناول الطعام الاجتنابي / المحدد هو حالة خطيرة يمكن أن تؤثر على الأشخاص من جميع الأعمار ولها آثار خطيرة على الصحة”.

 

طرق لتجنب الأكل الانتقائي

 

أضف عنصرًا غذائيًا واحدًا إلى إحدى الوجبات ولا تقدم طعامًا جديدًا إلا إذا كنت تشعر بالراحة مع العنصر الأخير.

 

لا تضغط على تناول الطعام

 

لا تتعرض لضغوط من الآباء أو مجموعات الأقران لتناول طعام معين. بدلاً من ذلك ، خذ وقتك واستمتع بالبديل واحصل على جزء صغير من الطعام الجديد.

 

طريقة طهو

 

غيّر شكل الطعام الذي لا تحبه. على سبيل المثال ، إذا كان طفلك من الصعب إرضاءه في تناول الخضروات الخضراء ، فقم بتحضيره في شكل هريس وأضفه في دالس أو سبزي أو عجن معها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *