الرياضة

صلاح يعزز صفوف الفراعنة أمام الجابون

القاهرة- محمود العوضي

أعلن اتحاد الكرة المصري أمس، انضمام اللاعب محمد صلاح نجم الفراعنة ونادي ليفربول الإنجليزي لقائمة الفريق المصري الذي سيلاقي مضيفه منتخب الجابون اليوم الأحد في العاصمة ليبرفيل. ونشر الاتحاد المصري تغريدة على حسابه الرسمي في تويتر قال فيها: “وصل محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي وقائد المنتخب الوطني إلى الجابون للانضمام إلى معسكر المنتخب استعدادا للمشاركة معه في مواجهة الجابون اليوم الأحد ضمن منافسة الجولة الثانية للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر”.
وكان صلاح قد غاب عن المباراة الأولى لمصر ضد أنجولا بالتصفيات بسبب رفض ليفربول السماح للدولي المصري التواجد رفقة منتخب “الفراعنة” نظرًا لوضع مصر ضمن القائمة الحمراء بسبب فيروس كورونا (كوفيد 19).

واستطاع منتخب الفراعنة أن يحقق ثلاث نقاط مساء الأربعاء الماضي عقب الفوز على أنجولا بهدف دون رد.
في المقابل، خسر المنتخب الجابوني من المنتخب الليبي 1/2 في نفس المجموعة.
وكانت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، قد اتخذت الشهر الماضي، قرارا يتعلق بمشاركة اللاعبين من الدول المصنفة في القائمة الحمراء لكورونا، مع منتخبات بلادهم الوطنية.

ووفق قرار رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، يتوجب على اللاعبين الذين سيسافرون إلى دول مدرجة على القائمة الحمراء لخوض مباريات دولية في سبتمبر المقبل، اتباع إجراءات الحجر الخاصة بجائحة “كوفيد-19″، ما سيحرم الأندية من جهودهم لعدة مباريات، الأمر الذي دفع الرابطة إلى منع سفر هؤلاء والالتحاق بمنتخباتهم الوطنية.
وقالت الرابطة في بيان على موقعها الرسمي: “قررت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز على مضض ولكن بالإجماع، عدم تحرير اللاعبين للمباريات الدولية والتي تلعب في بلدان مدرجة على القائمة الحمراء في الشهر المقبل”، حسبما نقلت “آس” الإسبانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *