متابعات

كيف تختار المكيف الأوفر في استهلاك الكهرباء ؟

 جدة ـ البلاد

تسعى الحملة الوطنية لترشيد استهلاك الطاقة “لتبقى” إلى تكريس الوعي بين افراد المجتمع فضلا عن تبني العديد من الأفكار حول أفضل السبل والممارسات لتوفير الطاقة بكل أشكالها سواء في المنزل أو المركبة أو مكان العمل ومكان العمل.ووجهت الحملة الوطنية لترشيد استهلاك الطاقة “لتبقى” عدة نصائح تمكن الفرد من اختيار المكيف الأكثر كفاءة والأوفر بالنسبة له.
ونصحت باختيار سعة المكيف المناسبة لمساحة الغرفة، مضيفة أنه يمكن معرفة هذه السعة من خلال الدخول على صفحة المكيفات على الرابط (https://Taqa.gov.sa) ثم إدخال مساحة الغرفة وعدد الأشخاص، مؤكدة أن هذه الخطوة ستمكن من معرفة المكيف الأفضل في توفير برودة مناسبة لسعة الغرفة، وبالتالي التوفير في استهلاك الطاقة.

وشددت على ضرورة معاينة بطاقة الطاقة لمعرفة المكيف الأعلى كفاءة والموفر في استهلاك الكهرباء، لافتة إلى أن مستويات الطاقة تتدرج من الأخضر الأعلى كفاءة إلى الأحمر الأقل كفاءة، مناشدة باختيار المستويات الخضراء عند شراء المكيف.
الى ذلك نفذ نفذ المركز السعودي لكفاءة الطاقة زيارات ميدانية واسعة لـ ( 24) محطة في المؤسسات والشركات العاملة بمجال توليد الكهرباء وتحلية المياه والإنتاج المزدوج ونقل وتوزيع الكهرباء، شملت الشركة السعودية للكهرباء والمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة، وشركة مرافق الكهرباء والمياه بالجبيل وينبع، وعدد من شركات الإنتاج المستقل .

ويهدف المركز من خلال هذه الزيارات الميدانية إلى تعزيز الوعي عن مبادرة كفاءة الطاقة بقطاع المنافع وأهدافها، والتحقق من البنية التحتية لقياس مؤشرات كفاءة الطاقة حسب المعايير الدولية، فضلاً عن تحسين جودة ودقة البيانات المتخصصة بحسابات كفاءة الطاقة وتشمل كميات استهلاك الوقود ، إنتاج الكهرباء، إنتاج البخار، والتحقق من المصادر الرئيسية لتلك البيانات وآليات إدارتها.
وتأتي هذه الزيارات في إطار جهود المركز السعودي لكفاءة الطاقة لتحسين رفع كفاءة إنتاج واستهلاك الطاقة وحسن إدارتها في مختلف القطاعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *