الرياضة

جماهير الاتحاد ترفض كونترا وتطلب فونسيكا

جدة – هلال سلمان

عبرت جماهير الاتحاد عن رفضها لقرار إدارة النادي بالتعاقد مع المدرب الروماني كوزمين كونترا خلفا للبرازيلي فابيو كاريلي الذي أقيل من منصبه بعد خسارة البطولة العربية، وأسندت المهمة مؤقتا للحارس السابق والمدرب الحالي حسن خليفة، كما قررت الإدارة الاستغناء عن اللاعب البرازيلي برونو هنريكي.
وأنشأت جماهير الاتحاد وسما (هاشتاق) تحول إلى ترند في تويتر بعنوان (كونترا مرفوض يا أنمار) بعد أن شهد آلاف التغريدات الغاضبة من قرار الإدارة الاتحادية الذي وصفته بالمتسرع.
وطالب جمهور الاتحاد إدارة النادي باختيار مدرب آخر غير كونترا الذي لا يحمل سجله التدريبي أي إنجاز، وغرد أحدهم قائلا: “الإدارة لا تسمع لطلبات جمهورها وتفرض رأيها عليه، الجمهور يرفض الحافظ وتم التوقيع معه، الجمهور يرفض كوزمين كونترا والإدارة متفقة معه، الجمهور يطالب بمهاجم ومحور والإدارة لا أسمع ولا أرى، والله الجمهور لن يسامحكم إذا رجعنا لنفس الدوامة السنوية”.

وكان كونترا أحد أكثر اللاعبين تمثيلا لمنتخب رومانيا قبل أن يعتزل ويتجه للتدريب عام 2010 حيث درب العديد من الأندية في بلاده وآخرها دينامو بوخارست.
وخارجيا، تولى كونترا تدريب بعض الأندية الإسبانية وهي فوينلابرادا وألكوركون وكلاهما من الدرجة الثانية، كما درب فريق خيتافي عام 2014، ودرب أيضا نادي غوانغزو آر أند إف الصيني، لكنه لم يحقق نجاحات كبيرة في مسيرته التدريبية حيث اقتصرت إنجازاته على كأس رومانيا مع فريق بترولول، وبطولة كأس أخرى مع دينامو بوخارست عام 2017.
وبرز اسم المدرب البرتغالي باولو فونسيكا كخيار مفضل لدى جماهير الاتحاد، وطالبت الإدارة بالتعاقد معه؛ حيث يعتبر متاحا في الوقت الحالي، إذ لم يتعاقد معه أي فريق منذ تركه تدريب فريق روما الإيطالي، ويمتلك سجلا تدريبيا أفضل من كونترا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *