اجتماعية مقالات الكتاب

افرحي يا عسير

الأفكار والطموحات التي تحقق الأهداف من أجل هذا الوطن الكبير بتوجيهات وعناية من القيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز – حفظهما الله-. في تركيزهم الكبير والمستمر على المرحلة التي تعيشها المملكة التي تتمثل في رؤية المملكة 2030 ، وما أكد عليه سموه بأن شباب وشابات الوطن هم مرتكز الرؤية الحقيقي.

هنا يمكن التركيز على ما تم من انجازات تنموية في منطقة عسير، حيث اشار الأمير تركي بن طلال أمير منطقة عسير في حديث اعلامي بأن توجيه ولي العهد بضرورة ان تكون منطقة عسير وجهة سياحية عالمية طول العام وهذا التوجيه السامي الكريم كان اشارة الانطلاقة وبوصلة نحو انجاز استراتيجية مناطقية هي الأولى على مستوى المملكة ، كما أكد سمو أمير منطقة عسير بأنه لن يقبل الاساءة للمنطقة وأهلها من أي وسيلة اعلامية أو المساس بارث المنطقة التاريخي. مضيفاً بأن المرأة ستكون عضواً في مجلس المنطقة قريباً ، ولفت بأن مشاريع الكهرباء الجاري تنفيذها تهدف لزيادة الموثوقية في شبكة الكهرباء.

إن النجاح هدف وبوصلة قوية في إنجاز مشاريع التنمية والتطوير ، ولا مكان فيها للفشل ، وهو ما شدد عليه الأمير تركي بن طلال بشأن مشاريع المنطقة ، حيث قال” اؤكد أننا لن نقبل بمشاريع تفشل أو اطلاق وعود لا يتم الوفاء بها. وستستفيد عسير من بعض التجارب العالمية في مجال السياحة، مؤكداً سموه أن الاهالي متفاعلون مع خطوات تأهيل وتطوير القرى التراثية مستشهداً بالتجربة في قرية “العكاس” قائلاً طلبنا تحديد موعد للقاء الأهالي.

وأجبناهم “أن أي جهود لن تخرج القرية عن أصالتها الممزوجة بالحداثة. وعرضنا عليهم التصور المستقبلي للقرية واعدنا افتتاح أحد السدود لتنال ثقة الناس.

وقفة:
أثناء اعدادي لزاوية هذا الأسبوع عن انجازات سمو أمير عسير تركي بن طلال بن عبدالعزيز تواصل معي الأستاذ عائد مناع المرواني أحد رجال التربية والتعليم في محافظة املج بأنه يحفظ لمعالي الشاعر الدكتور نمار القصيبي رحمه الله مقالة توزن بالذهب وهي قوله: “لا أبهى من أبها .. ولا عسير في عسير”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *