متابعات

مليون حادث سنويا تكلف مليارات الريالات

جدة – ياسر بن يوسف

كشف المتحدث الاعلامي لقطاع التأمين ورئيس لجنة الاعلام والتوعية التأمينية عادل عبد العزيز العيسى لـ”البلاد” أن التأمين على المركبات بصورة عامة يساهم في مواجهة المخاطر التي قد نتعرض لها ويسهم في التخفيف من آثارها السلبية، حيث تتكفل شركة التأمين بتحمل الأعباء المالية الناتجة عن وقوع هذه المخاطر مقابل أقساط معينة، لافتا إلى أن أعداد الحوادث المرورية تبلغ أكثر من مليون حادث سنويا وتكلف مليارات الريالات عدا عن الوفيات والأصابات الجسدية والإعاقات الناتجة عنها. لذلك أصبح التأمين على المركبات من الأمور الضرورية لمواجهة الخسائر المالية الناتجة عن وقوع الحوادث والتي تتضمن مصاريف ونفقات العلاج للمصابين، والتعويض عن الوفيات وتصليح الأعطال والتلفيات التي تسببت فيها سيارتك ، كما أن التامين مهم للحفاظ على مدخرات المجتمع وذلك بتحمل مثل تلك النفقات الطارئة وعدم المساس بالمدخرات.

وبين العيسى أن تطورت منتجات التأمين وامتدت إلى عدة مجالات، فأصبح بإمكان الأفراد التأمين على صحتهم ومركباتهم وممتلكاتهم الأخرى ضد العديد من المخاطر التي يمكن أن يتعرضوا لها كحوادث السير أو الإصابة بالأمراض أو السرقة أو غير ذلك .
وبخصوص التأمين على المركبات، قال : يخطئ بعض الأشخاص في فهم المعنى الحقيقي للتأمين على سيارته ويعتقد أن المال الذي ينفقه في دفع أقساط التأمين هو خسارة له وعبء مالي إضافي عليه. ولكن وعلى النقيض من ذلك، يساعدك الاشتراك في هذا النوع من التأمين على تفادي أعباء مالية أكثر ثقلاً في حال وقوع حادث مروري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *