المحليات

أمير تبوك يدشن منظومة إنتاج حقل للمياه المحلاة

تبوك- واس

‎دشن الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك في محافظة حقل مساء أمس الأول، مشروعات تنموية وخدمية جديدة، وتفقد سير العمل في المشروعات القائمة التابعة لوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، والمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة.

‎وكان في استقبال سموه لدى وصوله معرض مشروعات بلدية حقل ،محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة المهندس عبدالله بن إبراهيم العبد الكريم ، ومحافظ حقل خالد بن بندر الخريصي .

‎وفور وصول سموه دشن منظومة إنتاج حقل للمياه المحلاة، وشاهد عرضاً مرئياً عن المنظومة، واستمع لشرح موجز عنها من المحافظ ، التي تهدف إلى تعزيز أمن إمدادات المياه بالمحافظة والقرى المحيطة، ونفذتها المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة بالمحافظة، وبطاقة إنتاجية تصل إلى ١٧٠٠٠متر مكعب من المياه المحلاة يومياً، وتعمل بتقنية التناضح العكسي الصديقة للبيئة ذات الكفاءة والتنافسية العالية.

‎عقب ذلك تفقد سموه مشروعات بلدية المحافظة الجاري تنفيذها ، وشاهد عرضاً مرئياً عنها تخلله شرح من رئيس بلدية المحافظة المهندس عبد الله سليم العمراني عن المشروعات التي شملت إنشاء مركز حضاري وتطوير التقاطعات الرئيسية والحدائق وممرات مشاة والساحات بالمحافظة, بالإضافة إلى إنشاء مباني ومرافق بلدية بقيمة إجمالية قاربت الـ 30 مليون ريال .

وأوضح سموه في تصريح صحفي أن هذه المشروعات في القطاعين الخدمي والمياه تأتي خدمة لأهالي المحافظة ، مشيراً إلى أن افتتاح محطة تحلية حقل جزء من المنجزات على مستوى المملكة .

من جهة أخرى أكد سموه اعتزازه بما تحقق في محافظة حقل من نموٍ ورخاء.

جاء ذلك خلال لقاء سموه على كورنيش المحافظة الشمالي، مساء أمس الأول، بعدد من شباب المحافظة والمتنزهين، مؤكداً سموه أن الإنسان السعودي هو كنز هذا الوطن العظيم، لما يتمتع به من تميز وحماس، علاوةً على إبداعه ودقته في عمله.

وقال سموه: إن محافظة حقل مقبلة على نقلة نوعية وكبيرة شأنها شأن كل مدن ومحافظات المنطقة الساحلية، لما تضمه مشاريع رؤية 2030 العملاقة فيها، داعيا إياهم وأبناء وبنات المنطقة للاستفادة من تلك المشاريع وفرصها الاستثمارية والوظيفية والتدريبية وبرامج الابتعاث فيها، منوهاً سموه أن ما يُعمل في منطقة ما، سوف تستفيد منه باقي مناطق المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *