متابعات

شاب سعودي يحول الأجهزة التالفة لأشياء ذات فائدة

جدة ـ البلاد

يواصل الشباب السعودي ابداعاتهم في مختلف المجالات التقنية والعملية ويجدون الدعم لمواصلة مسيرة عطائهم ومن الشباب الموهوبين عبد الله البلهان من منطقة القصيم الذي استغل موهبته وحبه في إعادة تدوير الأشياء التالفة، في تحويل الأجهزة التالفة إلى مواد وأشياء ذات فائدة، بإمكانيات وتكلفة بسيطة.

وقال الشاب عبدالله البلهان إنه استطاع صنع مضخة ماء بتكلفة تتراوح ما بين 250 و300 ريال، مستعيناً بصندوق يوسفي ودينامو وبطارية ومضخة ماء.
وأضاف البلهان أنه صنع شواية صغيرة يمكن اصطحابها للبر وتتسع لحجم دجاجة كاملة، باستخدام أجزاء من مدفأة ومكيف هواء، كما أضاف مضخة رذاذ لمروحة هوائية بإمكانيات بسيطة. ووجه الشاب نصيحة لجميع من يمتلكون حرفة بإظهارها وإبرازها للجميع وعدم تركها مدفونة، حيث إن الوقت الذي نعيشه حالياً يستوجب إبراز مثل تلك المواهب والحرف.

وأشار إلى أنه يعرض مصنوعاته على وسائل التواصل الاجتماعي، والكثيرون يتواصلون معه للاستفسار ومنهم من استفاد من الأشياء التي يصنعها.
يذكر أن رؤية المملكة 2030 حرصت على الشباب وتعزيز دوره لتنمية الاقتصاد الوطني، خاصة أن الشباب السعودي في الفئة العمرية من 15 – 34 سنة يمثل 36.7 % من إجمالي عدد السكان في المملكة، وهو ما يمثل إحدى الميزات النسبية للوطن بشبابه المبدع والموهوب والطموح الذي يمثل أحد أهم روافد الرؤية.

يذكر أن مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”، تواصل تجربتها في استمرار برامجها الإثرائية وتدعم الشباب الموهوبين فضلا عن تطوير مستقبل تعليم الموهوبين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *