الأولى الرياضة

الفيحاء يصدم الاتحاد ويحقق النقاط الثلاث

جدة- البلاد
افتتح فريق الفيحاء منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين. 2022/2021، بانتصار ثمين أمام ضيفه الاتحاد بهدف دون رد. ليحصد النقاط الثلاث، وذلك في اللقاء. الذي جمع الفريقين مساء اليوم على أرض ملعب مدينة المجمعة الرياضية.
نجح الفيحاء العائد حديثًا لدوري المحترفين في إنهاء شوط. اللقاء الأول متقدمًا بهدف جاء عند الدقيقة 35. عن طريق لاعبه اليوناني باناغيوتيس تاختيدس.

وفي الشوط الثاني حافظ أصحاب الأرض على تقدمهم. بالنتيجة حتى نهاية المباراة محققين أول ثلاث نقاط. لهم في أول ظهور لهم بدوري المحترفين بعد العودة مجددا.

يذكر أن الاتحاد خاض منذ بداية دوري المحترفين موسم (2008/2009) 14 مباراة في افتتاحية الدوري\. تمكن من الفوز في (9) مباريات وتعادل مرة وخسر 4 مواجهات، وسجل لاعبو العميد 31 هدفا كأقوى هجوم بين جميع الفرق التي شاركت في دوري المحترفين. على مستوى المباريات الافتتاحية، بينما اهتزت شباكه. 20 مرة كرابع أضعف دفاع.

                                                                 

في المقابل نجح فريق الفيحاء في الفوز لأول مرة بتاريخه في الدوري السعودي للمحترفين. في المشاركة الرابعة حيث تعادل مرة وخسر مباراتين وسجل هدفين وتلقى 3.
وتفوق تاريخياً الفيحاء على نظيره الاتحاد في مجموع اللقاءات. حيث نجح البرتقالي في الفوز 4 مباريات مقابل 3 وأحرز لاعبوه 11 هدفاً مقابل 13 لصالح الضيوف.
وسجلت أول مباراة جمعت الفريقين بتاريخ دوري المحترفين. الانتصار الأكبر بفوز الاتحاد 5-2، وكانت على ملعب المجمعة في موسم (2017-2018).

وكانت آخر مباراة جمعت الفريقين على ذات الملعب. قد شهدت تسجيل الفيحاء الفوز الأكبر له بنتيجة 4-1 سجلها .المهاجم التشيلي روني فيرنانديز (هاتريك) والغاني صامويل أوسو. مقابل هدف لمهاجم الاتحاد البرازيلي رومارينيو في الدور الأول لموسم “2019-2020”. وهو الفوز الثاني للفيحاء على ملعبه مقابل فوز وحيد للاتحاد خارج أرضه.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *