الرياضة

فريق بوهاي يتوهج… والأمريكية أليسون لي تتألق

جدة- خالد مرضاح

نجح فريق بوهاي في تحقيق انتصارٍ حاسمٍ خلال مُباراة فاصلة أقيمت ضمن إطار بطولة سلسلة فرق أرامكو السعودية للجولف، بعد يوم حافلٍ بالإثارة والتشويق في سوتوجراندي. ضم فريق بوهاي خلال المباراة اللاعبتين الجنوب أفريقيتين آشلي بوهاي وستايسي لي بريغمان والإنجليزية هايلي ديفيس والإسباني المُصنّف ضمن فئة الهواة إجناسيو موريللو.

وصُممت منافسات بطولة سلسلة فرق أرامكو السعودية للجولف بنظامٍ جديد كلياً يهدف إلى تعزيز الحماس والتشويق، حيث تقوم البطولة على مُشاركة فرقٍ يضم كل واحدٍ منها ثلاث لاعبات مُحترفات من الجولة الأوروبية للسيدات ولاعبة أو لاعب مصنّفين ضمن فئة الهواة، سيتنافسون جميعاً مع بعضهم البعض للفوز بجائزة مالية بقيمة مليون دولار تُقدّم بشكلٍ حصري للمحترفين. وتقترب البطولة، التي تُنظمها قولف السعودية، حالياً من اختتام نصف مُنافساتها بعد أن انطلقت خلال الفترة السابقة في لندن وسوتوجراندي، على أن تواصل انعقادها لاحقاً في نيويورك (14-16 أكتوبر) وجدة (10-12 نوفمبر).


ومع استمرار هبوب الرياح القوية في نادي لا ريزيرفا، توجّب على فريق بوهاي استكمال مباراة حماسية فاصلة بهدف إنهاء الحفر بضربات تحت المعدل وتبوء مرتبة الصدارة في البطولة برصيد 54 حفرة في نادي لا ريزرفا، وذلك طيلة ثلاثة أيام حافلة بالتشويق والصعوبات إضافة إلى إبداعات لألمع الهواة.
وأحرز فريق بوهاي وفريق تيم ستروم المُصنّف بالمرتبة الثانية (والذي يضم لينيا ستروم وجيني هاغلوند وأغاثي ساوزون والهاوي أليساندرو أنزيلمو) 35 ضربة تحت المُعدّل، ما أدى للتنافس على اجتياز حُفرة حاسمة خلال الوقت الأخير من المباراة.

وتعليقاً على تحقيق اللقب، قالت اللاعبة بوهاي: “جاء هذا الانتصار ثمرة ما بذلناه جميعاً من جهود جماعية خلال هذا الأسبوع. ونجحنا في اجتياز الحفر التسعة الأولى ضمن الملعب، وأدرك شخصياً بأن علينا مواصلة التنافس بقوة من أجل الظفر بفرصةٍ مواتية للفوز، ولحسن الحظ تمكنا من القيام بذلك”.
وبالنسبة لتسجيل النقاط خلال البطولة، أحرزت نجمة الجولف الأمريكية أليسون لي رصيد 71 ضربة بواقع ضربة واحدة تحت المعدل، لتُسجّل بذلك 15 ضربة تحت المعدل للبطولة، أي بفارق خمس تسديدات عن بوهاي التي تبوأت المركز الثاني بمقدار عشر ضربات تحت المعدّل.
وساهم هذا الأداء المميز في منح الأمريكية أليسون لي أول لقبٍ احترافي لها على الإطلاق، بعد جولتين افتتاحيتين حققت خلالهما 65 ضربة.
وتبع لي وبوهاي في الترتيب اللاعبة الألمانية كارولين لامبيرت (سبع ضربات تحت المعدل)، تلاها الأسترالية ستيفاني كيرياكو (القسم الأول من الحفر)، ثم الإنجليزية تشارلي هال (خمس ضربات تحت المعدل).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *