متابعات

معالجة التشوه البصري في أحياء العاصمة المقدسة

مكة المكرمة – احمد الاحمدي

تواصل بلديات أمانة العاصمة المقدسة حملاتها وجولاتها لإزالة مظاهر التشوه البصري في الاحياء كافة وبالامس اجتمع أمين العاصمة المقدسة المهندس محمد بن عبدالله القويحص في مكتبه مع شركات الخدمات بالعاصمة المقدسة لمناقشة خطة الأمانة لمعالجة التشوه البصري وتحسين المشهد الحضري وتوفير الخدمات الأساسية بالمخططات السكنية.

ووجه الجهات المختصة بالأمانة بالقيام بأعمال التفتيش على المقاولين والشركات المقدمة للخدمات؛ لمعاجلة أوجه القصور والتحقق من الالتزام بجودة تنفيذ الأعمال وتأمين وسائل الأمن والسلامة في مواقع العمل، والحفاظ على سلامة مستخدمي الطُرق، واتخاذ الإجراءات النظامية حيال المخالفين.

كما وجه شركات الخدمات العامة بالعمل على تحسين كفاءة الطرق والمحافظة على البنية التحتية للمرافق العامة كافة، والالتزام بالإشتراطات والمواصفات المطلوبة والمعتمدة من وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، والتنسيق المشترك بين جميع القطاعات لما فيه تحقيق المصلحة العامة والإرتقاء بمستوى الخدمات البلدية المقدمة للمواطنين والمقيمين وتحقيق التنمية العمرانية المستدامة بالعاصمة المقدسة.

وألزمت الفرق الرقابية أصحاب المباني تحت الإنشاء برفع المخلفات وإزالة المواد الخاصة بالبناء من الأرصفة والطرق المحيطة بمنطقة البناء، وتطبيق اشتراطات السلامة، والتعاقد مع الناقلين المؤهلين تجنباً لتطبيق الإجراءات النظامية بحق المخالفين.
كما تتواصل الحملات لإزالة المظلات والمواقف العشوائية للسيارات، والتي تؤدي إلى إشغال المواقف بصورة غير نظامية وتشويه المنظر العام، وأكَّدت الأمانة فرض الغرامات المالية والعقوبات على غير الملتزمين في مجال البناء والإنشاء، والتقيد بالإجراءات النظامية الواضحة للتخلص السليم من المخلفات والحد من ظاهرة المظلات العشوائية للسيارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *