صحة و عافية متابعات

احذر هذا المكمل الغذائي قد يصيب بالسرطان والسكتة الدماغية!

كشفت الابحاث العلمية والمصادر الطبية الأميركية أن هناك مكملا غذائيا من شأنه أن يلحق الضرر بصحة الإنسان، لانه قد يسبب الإصابة بمرض السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية.

ويوصي الخبراء والأطباء العاملون في مؤسسة الخدمات الوقائية في الولايات المتحدة الأميركية بتناول الفيتامينات والمكملات الغذائية بمختلف أنواعها مثل مركبات أوميجا3 وفيتامين د وفيتامين ب المركب وغيرها من الفيتامينات، التي تتمتع بخصائص فريدة جدا تعزز من مناعة جسم الإنسان وتقيه من أمراض عدة خطرة مثل أمراض القلب والسرطان.

لكن هذه المنظمة حذرت من تناول مكمل غذائي واحد يمكن أن يزيد في الواقع من مخاطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب، وفقا لمسودة البيان المنشور في موقعها الالكتروني.

واشار المقال المنشور في مجلة eat this not that الأميركية ، الذي حمل عنوان “يقول الخبراء إن هذا المكمل يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بالسرطان”، إلى أن هناك بيانات علمية قوية توصي بمجموعها بعدم تناول مكملات “بيتا كاروتين”.

ولفت الأطباء إلى أن هذا المكمل قد يكون ضارا، لأنه يزيد من خطر الإصابة بسرطان الرئة لدى الأشخاص المعرضين بالفعل للإصابة بهذا السرطان ، كالمدخنين ، كما يزيد من خطر الوفاة بأمراض القلب أو السكتة الدماغية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *