المحليات

الأمراء والوزراء يهنئون القيادة بنجاح الحج

جدة – المناطق- واس

أعرب عدد من الأمراء والوزراء عن تهانيهم لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين، حفظهما الله، بنجاح موسم الحج في ظل الظروف الاستثنائية لجائحة فيروس كورونا وتحوراته حول العالم.

فقد رفع مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، يحفظه الله، بمناسبة نجاح الحج .

وأكد سموه أن نجاح الحج في ظل الظروف الاستثنائية التي يشهدها العالم جراء جائحة كورونا، وقد مَنَّ الله على ضيوف الرحمن بأداء نسكهم بكل يسر وطمأنينة مع تطبيق الاحترازات الصحية لمنع انتشار العدوى وعدم تسجل أية حالة والحمد لله، يأتي بفضل الله ثم باهتمام ومتابعة خادم الحرمين الشريفين وتوفير جميع الخدمات وتنفيذ الخطط الخدمية والأمنية، لافتاً سموه إلى أن هذا النجاح يضاف لما تحقق منذ عهد المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود، طيب الله ثراه، إلى هذا العهد الزاهر الميمون.

وهنأ الأمير خالد الفيصل، الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بمناسبة نجاح حج هذا العام.
وأكد أمير منطقة مكة المكرمة أن ما تحقق من نجاح في ظل الظروف الاستثنائية التي يشهدها العالم بسبب جائحة كورونا جاء بفضل الله ثم بفضل التوجيهات السديدة لخادم الحرمين الشريفين، أمد الله في عمره، ومتابعة واهتمام ولي العهد لتقديم أعلى مستويات الخدمة والحفاظ على ضيوف الرحمن من مخاطر الجائحة ليؤدوا مناسكهم بكل يُسر وطمأنينة.

ونوه سموه إلى أن ذلك يأتي استمراراً لجهود المملكة في كل عام للإرتقاء بمنظومة الخدمات والمشاريع في أقدس البقاع، سائلاً المولى أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وأن يبارك في جهود سمو ولي عهده الأمين.

سلامة وأمن الحاج أولاً
ورفع الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، حفظه الله، بمناسبة عيد الأضحى المبارك ونجاح موسم الحج، معرباً عن تقديره للتوجيهات السديدة والرعاية الكريمة لجميع الجهات العاملة في خدمة ضيوف التي وضعت سلامة وأمن الحاج أولاً، والتي أثمرت بفضل الله وتوفيقه عن نجاح الموسم رغم الظروف الاستثنائية العصيبة بسبب استمرار جائحة فيروس كورونا وتحوراته على مستوى العالم.

كما رفع سموه التهنئة للأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، حفظه الله، شاكراً سموه على ما قدمه من دعم لجميع الجهات العاملة في خدمة ضيوف الرحمن في ظل الرعاية الكريمة من خادم الحرمين الشريفين، حفظه الله، والتي كان لها الأثر البالغ بفضل الله وتوفيقه في نجاح موسم حج هذا العام رغم الظروف الاستثنائية العصيبة بسبب استمرار جائحة فايروس كورونا وتحوراته على مستوى وأكد سموه أن موسم حج هذا العام الاستثنائي أنموذج لتطوير رحلة الحج باستخدام التقنيات الحديثة والأساليب المتطورة، لتسير الخطى ثابتة نحو تحقيق مستهدفات رؤية المملكة (2030).

منظومة خدمات متكاملة
ورفع الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة رئيس لجنة الحج والزيارة بالمنطقة، التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولسمو ولي عهده الأمين، يحفظهما الله ، بمناسبة نجاح موسم الحج.
وقال سموه: أن نجاح موسم الحج لهذا العام ولله الحمد، يأتي استمراراً للنجاحات التي تتحقق سنوياً بفضل من الله تعالى، ثم بفضل التوجيهات والمتابعة المستمرة من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد، حفظهما الله، وحرصهما البالغ على بذل كل ما من شأنه تسخير كافة الإمكانات، وتوفير أحدث التقنيات ليتمكن ضيوف الرحمن من أداء نُسكهم في أمن وطمأنينة من خلال منظومة متكاملة من الخدمات.

توفير أحدث التقنيات
كما رفع الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية برقية تهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بمناسبة نجاح موسم حج هذا العام.

وقال سموه: “يشرفني أن أرفع لمقامكم الكريم باسمي وباسم أهالي المنطقة أسمى آيات الشكر والعرفان والتهنئة لمقامكم الكريم على نجاح موسم الحج، الذي يأتي استمراراً للنجاحات التي تتحقق سنوياً بفضل من الله تعالى، ثم بفضل توجيهاتكم ومتابعتكم المستمرة”. ورفع سموه برقية مماثلة للأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، هنأه فيها بنجاح موسم الحج.

موسم استثنائي
ورفع الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة ، باسمه ونيابة عن أهالي المنطقة ، التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، وللأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، حفظهما الله، بمناسبة نجاح الموسم الاستثنائي للحج .

اهتمام وتوجيهات القيادة
ورفع الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وللأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، حفظهما الله، لما تحقق من نجاح لحج هذا العام 1442هـ ، بتوفيق الله عز وجل ثم بفضل اهتمام وتوجيهات القيادة الرشيدة، أيدها الله، وحرصها على توفير وتكامل جميع الخدمات التي تمكّن ضيوف الرحمن من أداء هذه الشعيرة العظيمة بيسر وسهولة وراحة واطمئنان .

كما رفع كل من سماحة مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء الرئيس العام للبحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ، ووزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد رئيس اللجنة العليا لأعمال الوزارة بالحج والعمرة والزيارة الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، والنائب العام عضو هيئة كبار العلماء الشيخ سعود بن عبدالله المعجب، والرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، ورئيس أمن الدولة عبدالعزيز بن محمد الهويريني، ووزير الحج والعمرة المكلف، الدكتور عصام بن سعد بن سعيد أسمى آيات التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وللأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، حفظهما الله، بمناسبة نجاح الحج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.