صحة و عافية

ألم الأسنان المزعج.. 5 علاجات طبيعية بسيطة بالمنزل

ألم الأسنان ضمن أشد الآلام في الجسم البشري، ويبحث الملايين عن طرق تقليدية للتخلص منه قبل اللجوء للطبيب.

وأحيانا رغم تناول المسكنات إلا أنه في بعض الأحيان يكون الألم سيئا للغاية، ولذلك يبحث البعض عن وسائل لتخفيف ما يشعرون به لحين زيارة الطبيب.

وكشف خبراء عن 5 علاجات طبيعية بسيطة موجودة في جميع المنازل. تساعد على القضاء على ألم الأسنان تماما لحين استشارة الطبيب المعالج، وفقا لصحيفة «تايمز اوف ناو» الهندية.

الغرغرة بالماء المالح

الغرغرة المياه المالحة هو خط العلاج الأول لألم الأسنان، إذ أن المياه المالحة مطهر طبيعي. ما يمكن أن يساعد في تفكيك جزيئات الطعام  التي قد تكون عالقة بين أسنانك، وتساعد الغرغرة بالماء المالح علي تقليل الالتهاب وشفاء أي جروح بالفم.

اخلط نصف ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء الدافئ واستخدمه كغسول للفم.

الغرغرة ببيروكسيد الهيدروجين

يمكن للغرغرة باستخدام بيروكسيد الهيدروجين المخفف بالماء أيضًا حيث يخفف الألم والالتهاب، كما أنه يقتل البكتيريا ويعالج نزيف اللثة.

أضف 3 في المائة من بيروكسيد الهيدروجين مع أجزاء متساوية من الماء واستخدمه كغسول للفم لتخفيفه، تذكر، لا تبتلعها.

أكياس شاي النعناع

النعناع يساعد في تخدير الألم وتهدئة اللثة الحساسة، خذ كيس شاي مستعملا واتركه ليبرد. ثم بعد ذلك ضع كيس الشاي هذا على المنطقة المصابة، كما يمكنك استخدام كيس الشاي وهو دافئ قليلًا.

يمكنك أيضًا استخدام الطريقة المعاكسة وتجميد كيس الشاي لبضع دقائق ثم وضعه على السن المصاب.

الثوم

يستخدم الثوم كعلاج منزلي لآلاف السنين لمشاكل مختلفة، حيث يمكن للثوم أن يقتل البكتيريا الضارة التي تسبب ترسبات الأسنان ويعمل أيضًا كمسكن للألم في نفس الوقت.

اهرس فص ثوم واصنع عجينة، ثم ضعه على المنطقة المصابة، كما يمكنك أيضًا إضافة بعض الملح إلى معجون الثوم أو مضغ بعض الثوم.

القرنفل

يستخدم القرنفل لعلاج وجع الأسنان على مدار العصور السابقة، حيث يعمل زيت القرنفل على تخدير الألم بشكل فعال وتقليل الالتهاب، بسبب احتوائه على الأوجينول ، وهو مطهر طبيعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *