متابعات

تكثيف الرقابة على الباعة الجائلين بمكة

مكة المكرمة – احمد الاحمدي- جدة – ياسر بن يوسف

كثفت أمانة العاصمة المقدسة ممثلة في بلدية العزيزية الفرعية جولاتها الرقابية لمكافحة الظواهر السلبية المتمثلة في الغسيل العشوائي للسيارات والبيع العشوائي للخضروات والفواكه والقضاء على المخالفات ضمن نطاق البلدية.

وأسفرت الجولات الرقابية عن اتلاف 37 جالوناً لغسيل السيارات ومصادرة 80 كيلوجراماً من الخضروات والفواكه المعروضة للبيع من قبل الباعة الجائلين وإزالة المباسط العشوائية في الشوارع العامة.

من جهة أخرى ورفعت بلدية الشوقية وتيرة أعمالها الرقابية بأسواق النفع العام والمطاعم للتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية والإجراءات الاحترازية ضمن أعمالها للحد من انتشار فيروس “كورونا” المستجد، وواصلت جولاتها الرقابية على سوق الخضار والفواكه المركزي بالكعكية؛ للتأكد من توفير جميع الإشتراطات الصحية والإحترازات الوقائية وتطبيق لائحة الغرامات والجزاءات البلدية على المخالفين.

على صعيد آخر وفي جدة أتلفت الأمانة 12171 كيلوجراماً من الفواكه والخضروات داخل السوق المركزي بحي الصفا خلال شهر يونيو الماضي وذلك لعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، فيما صادرت 39,617 كجم من المواد المعروضة لمخالفات متنوعة وجرى تسليم جميع المصادرات للجمعيات الخيرية للإستفادة منها. وأوضح مدير سوق الخضار المركزي المكلف الدكتور يوسف الهاجوج أن الأمانة نفذت 146 جولة ميدانية خلال الشهر الماضي شملت 448 نشاطا قائما وأسفرت عن رصد 60 مخالفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *