الرياضة

جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1 تستعرض حلبة كورنيش جدة

جدة- خالد بن مرضاح

أقام الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، الجهة المروّجة لجائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1، برئاسة الأمير خالد بن سلطان العبدالله زيارة لحلبة كورنيش جدة التي يتواصل فيها أعمال بناء أحدث حلبة فورمولا 1، مع اقتراب الحدث المُنتظر إقامته في المملكة العربية السعودية في شهر ديسمبر القادم، وتفصلنا 5 أشهر فقط لوصول أفضل السائقين والصانعين في العالم إلى جدة للتنافس في النسخة الأولى من جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1.

وستكون حلبة كورنيش جدة أطول وأسرع حلبة شوارع في الفورمولا 1، وطول الحلبة يمتد 6.175 كلم ومنعطفاتها الـ27، ويُتوقع أن يفوق معدل سرعة السيارات الـ 250 كلم / ساعة في اللفة الواحدة، لتكون إضافة فريدة ومميزة إلى أقوى سلسلة سباقات في العالم.

وحظيت وسائل الإعلام بفرصة حصرية لدخول مناطق عديدة في حلبة كورنيش جدة، التي يترقبها الجميع وهي وتضم مبنىً بطول 280 مترا يتألف من أربعة طوابق قيد الإنشاء حالياً، بمواصفات عالمية راقية وفريدة من نوعها. كما ينفرد المبنى بإطلالة مميّزة على السباقات الحماسية وعلى الواجهة البحرية لمدينة جدة في آن.

كما عاين الإعلاميون سير الأعمال في المنعطف 13 المائل بزاوية 12 درجة في حلبة كورنيش جدة، ليكوّنوا فكرةً عن هذه المنطقة التي سيجتازها نجوم الفورمولا 1 أمثال” ماكس فيرشتابن ولويس هاميلتون” في منافساتهم الحماسية. وزاروا المنطقة السريعة في الحلبة بعد الخروج من المنعطف 23، حيث يُتوقّع أن تصل سرعة السيارات إلى 322 كلم / ساعة وصولًا إلى المنعطف الأخير (رقم 27).

ويتمّ العمل على تطوير الحلبة ومنشآتها بالتعاون مع شركة تلكي للهندسة وقسم رياضة المحركات في الفورمولا 1، وتمت الاستفادة من المسارات الطويلة والانسابية على طول الكورنيش.

من جانبه، قال الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل: “تشرفنا بدعوة أصدقائنا الإعلاميين لزيارة ورش بناء أحدث حلبة فورمولا 1، ليعاينوا بأنفسهم سير الأعمال والتقدم الذي حققناه منذ أن وضعنا حجر الأساس في مارس. من الرائع التفكير أنه بعد 5 أشهر سنرى أفضل السائقين في العالم يتسابقون هنا تحت الأضواء الكاشفة في هذه الحلبة التي ننتظر أن تكون أسرع حلبة شوارع في العالم”.

وأكمل سموّه حديثه مضيفاً: “آمل أن تكون هذه الجولة قد سمحت لضيوفنا من وسائل الإعلام برؤية هذا الكم الهائل من الجهود المُضاعفة التي تبذلها قوانا العاملة ذات التعليم العالي والمواهب الاستثنائية والعمال الأكفاء، في العمل بتكاتف وتناسق لتشييد صرحٍ رياضي عالمي لاستضافة أقوى السباقات، مما سيساهم في رفع مستوى التوقعات والحماس مع اقترابنا أكثر من الموعد المُنتظر للزيارة المُنتظرة للفئة الأقوى في رياضة المحركات بعد بضعة أشهر”.


وتابع سمو الأمير بالقول: “هذه الحلبة الخلابة والحديثة والسريعة ما هي إلا تجسيد ملموس لجزء من رؤية 2030 للمملكة العربية السعودية، التي نتطلع من خلالها لبناء بلد أفضل وتحقيق حلم مملكتنا بالازدهار واكتشاف المواهب والقدرات وتعليم شاباتنا وشباننا”.

وختم سموّه حديثه لضيوفه من وسائل الإعلام قائلًا: “لا يسعنا الانتظار لرؤية هذه الحلبة الرائعة تُبصر النور على صوت هدير المحركات الجميل وهتافات الجماهير المتحمسة في ديسمبر”.

ومن المُقرر أن تسجّل بدايتها في روزنامة الفورمولا 1 من 3 إلى 5 ديسمبر 2021، تسجّل جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1 وصولها المميّز إلى أحدث حلبة في البطولة، ويتوقع أن يدور السائقون حولها بمعدل سرعة يفوق الـ 250 كلم/ ساعة، ما يجعل منها أسرع حلبة شوارع في العالم، ومن ضمن أسرع 5 حلبات فورمولا 1 على الروزنامة!

وفي الواقع، يُنتظر أن يتسابق نجوم الفورمولا 1 ضد بعضهم البعض بسرعات تصل إلى 322 كلم/ساعة وصولًا إلى المنعطف 27.
تتألف حلبة كورنيش جدة من 27 منعطف وبطول 6.175 كلم، ما يجعل منها ثاني أطول حلبة فورمولا 1 في الروزنامة الحالية، خلف حلبة سباق فرانكورشان البلجيكية العريقة.

إضافة إلى ذلك، تم تحديد 3 مناطق متتالية على الحلبة لاحتمال أن تكون مخصصة لتفعيل نظام تقليل قوة الجر في الجناح الخلفي لسيارات الفورمولا 1 “دي آر أس” خلال السباق.

كما سيُقام السباق في الليل وتحت الأضواء الكاشفة، ليُضيف تجربة فريدة لعشاق الفورمولا 1 في ديسمبر المقبل.

التذاكر:
سيتم طرح تذاكر جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1 لموسم 2021 للبيع في وقت قريب، ويُنتظر أن يوفّر الحدث تجربة لا تُنسى لجميع الحاضرين. بانتظار حاملي التذاكر نهاية أسبوع مذهلة من التسابق على الحلبة، إضافة إلى 3 أيام من الترفيه والحفلات الموسيقية المباشرة خارج الحلبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *