الرياضة

البرازيل تصطدم بمنتخب البيرو العنيد

جدة – هلال سلمان

يسعى منتخب البرازيل لتكرار عادته في كل مرة يستضيف فيها بطولة كوبا أمريكا، وهي تحقيق اللقب، لكنه يواجه قبل ذلك عقبة منتخب بيرو في الدور نصف النهائي الذي ينطلق اليوم (فجر الثلاثاء بتوقيت السعودية). نجح منتخب السامبا في الفوز بالبطولة عند استضافته لها في 4 مناسبات سابقة، آخرها النسخة الماضية في 2019 عندما تغلب على منتخب بيرو في النهائي (3-1).
وأسند اتحاد أمريكا الجنوبية (كونميبول) الاستضافة للبرازيل في آخر لحظة مع أنها كانت مقررة أن تقام في الأرجنتين وكولومبيا، والأخيرة مرت بظروف واضطرابات فتقرر أولا اقتصار التنظيم على الأرجنتين، ثم أدى انتشار فيروس كورونا إلى الاستقرار على البرازيل لإنقاذ البطولة.

وسيلعب منتخب البرازيل من دون نجم هجومه غابرييل جيزوس الموقوف بعد تدخل عنيف في المباراة الأخيرة تلقى بسببه البطاقة الحمراء، وهو السبب ذاته الذي سيغيّب نجم الهلال ومنتخب بيرو أندري كارييو الذي قدم مستوى رائعا في البطولة ونال إشادات واسعة.
وتشير التوقعات إلى “سوبر كلاسيكو” مرتقب بين البرازيل والأرجنتين في نهائي البطولة، لكن سيواجه ميسي ورفاقه اختبارا عسيرا أمام كولومبيا غدا.

أما بالنسبة للمنتخب البرازيلي فيبدو مرشحا لتخطي عقبة بيرو وبلوغ النهائي، مع أنه لم يرض عشاقه وجماهيره بالأداء المعهود عنه حتى الآن.
وربما يواجه لاعبو البرازيل دفاعا منظما ورقابة لصيقة من مدافعي بيرو على مفاتيح لعبه وفي مقدمتهم النجم نيمار، حيث يسعى منافسه لإنهاء المباراة بالتعادل السلبي واللعب على ركلات الترجيح التي قد تخدمهم وتطيح بأصحاب الأرض، خصوصا أن نظام البطولة لا يقضي لعب شوطين إضافيين بل يتم اللجوء لركلات الترجيح مباشرة في حال التعادل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *